أخبار محليةالأخبار العاجلة

ساعات قبل الاغلاق | إليكم التقييدات على الإغلاق العام في البلاد

في الساعة 14:00، سيدخل الإغلاق العام الذي فرضته الحكومة في أعقاب أزمة كورونا حيز التنفيذ، وقبل الموافقة النهائية عليه في الكنيست. على الرغم من تخفيف حدة الصناعة، ظلت القيود على المظاهرات قائمة – على الرغم من النية لتقليص نشاط القطاع الخاص، فقد قررت الحكومة الموافقة على أنشطة العديد من الوظائف.

تصوير: الشرطة

تقييد الحركة
كجزء من الإغلاق العام، يُمنع مغادرة المنزل لأكثر من كيلومتر، إلا في حالات خاصة مسموح بها. لن يُسمح بالخروج للعمل إلا للعاملين في أماكن العمل الأساسية. كما يمنع الإقامة في مسكن شخص آخر.
يحظر التجمع لأكثر من 20 شخصًا في منطقة مفتوحة، ويسمح بالتجمع حتى عشرة أشخاص داخل المبنى. في حالة الإقامة، يُسمح بوجود الأسرة النواة فقط.

ما الذي سيبقى مفتوحا؟
كجزء من تشديد الإغلاق، يُحظر فتح الأعمال التجارية والأماكن الأخرى المفتوحة للجمهور، مثل المحلات التجارية وبرك السباحة والصالات الرياضية ومصففي الشعر وصالونات التجميل وأماكن الترفيه والتسلية. كما سيتم حظر استقبال أشخاص  كثيرون في أماكن العمل.
يشمل إغلاق الأسواق والمعارض وتشغيل الأكشاك. لن يكون من الممكن تناول الطعام في المطاعم ولكن سيسمح بالارساليات, لن تعمل الفنادق أثناء الإغلاق العام.
ومع ذلك ، هناك متاجر ستظل مفتوحة ويمكن الوصول إليها حتى بعد مسافة ميل واحد من المنزل. المتاجر الأساسية هي متاجر المواد الغذائية، والبصريات، والصيدل ، ومخازن منتجات النظافة، ومتاجر منتجات صيانة المنازل، والمغاسل، ومحل بيع منتجات الاتصالات، ومعامل الاتصالات وإصلاح الكمبيوتر.

ما هي الوظائف والمهن التي ستستمر في العمل؟
بعد ضغوط من وزارة المالية والوزير يسرائيل كاتس ، وافق رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع بني غانتس على استمرار تشغيل المصانع الحيوية والعديد من الوظائف ، على عكس الخطة الأصلية للإغلاق بشكل خاص.
على ما يبدو ، هذه هي الاستثناءات التي ستتم الموافقة عليها:
– مجال البناء سيتم فتحه بالكامل.
– الصناعات والشركات مثل إنتل ستكون قادرة على العمل.
– سيتمكن الموظفون اللازمين بالاستمرار بالعمل في مكان العمل, مثل: (مديرو شركات الهايتك، وعمال المختبرات في الجامعات والمزيد).
– يمكن للعاملين في مجال الصيانة أن يستمروا بالعمل.
– ستتمكن شركات التكنولوجيا “الهايتك” من العمل بنسبة 30 في المائة.
– ستعمل المكاتب الحكومية والسلطات المحلية في شكل لم يتم تحديده بعد.
– خدمات الرفاه والخدمات العامة والبنوك ومؤسسات سوق المال والعاملين في مجال الزراعة والعديد من المؤسسات في مجالات الرفاهية والهجرة وكذلك محطات الطاقة والتكنولوجيا والبنية التحتية المختلفة.

– مقدمو الخدمة إلى الحصول على منح مساعدات كورونا من الدولة (محاسبون ومستشارون ضرائب وغيرهم).
– ستعمل المكاتب الحكومية والسلطات المحلية في شكل لم يتم تحديده بعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى