أخبار محليةالأخبار العاجلة

رغم الحجر.. الاف تظاهروا لاسقاط نتنياهو للاسبوع 14 توالياً

تظاهر مئات الإسرائيليين مساء اليوم السبت، أمام مقر إقامة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في مدينة القدس المحتلة، مطالبينه بالاستقالة والتوجه للمحاكمة.

صورة من الارشيف

جاء هذا التظاهر في وقت أعلنت فيه السلطات الإسرائيلية الإغلاق الشامل وفرض القيود المشددة في أعقاب تفشي فيروس كورونا بشكل كبير.

ووفقا لهيئة البث الإسرائيلية، فقد أعلنت حركات إسرائيلية من بينها حركة“ الأعلام السوداء“، عن تنظيم مسيرة تتكون من آلاف السيارات للتوجه إلى مقر إقامة نتنياهو في شارع “بلفور” في مدينة القدس المحتلة، لمطالبته بالاستقالة من منصبه بسبب تهم الفساد التي تلاحقه.

وتستمر المظاهرات منذ عدة أشهر في وقت يتهم فيه نتنياهو، المعارضة بتنظيم المظاهرات والتحريض عليه على وسائل الإعلام وبين الجمهور الإسرائيلي.

وكان نتنياهو قد قال إن إسرائيل في حالة تشبه الحرب على الحياة والاقتصاد في ظل الارتفاع الحاد والمقلق في عدد المصابين الجدد بشكل يومي، رادًّا ذلك إلى التخاذل في الالتزام بالتعليمات.

ووجه نتنياهو انتقادا حادا للمظاهرات الضخمة التي تخرج ضده، معتبرا أن المتظاهرين لا يلتزمون بالتباعد الاجتماعي ومحذرا من خرق المواطنين للإغلاق المفروض والقيود المشددة بحجة المشاركة في تلك المظاهرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى