أخبار محلية

أيمن سيف: 80% من الإصابات النشطة بالكورونا في المجتمع العربي تتركز في 38 بلدة عربية

أصدر المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة حول موضوع الكورونا للإعلام العربي البيان التالي: قال أيمن سيف، مسؤول شؤون الكورونا في المجتمع العربي في تصريح له صباح اليوم للمكتب الناطق بلسان وزارة الصحة، إن 80% من الإصابات النشطة بالكورونا في المجتمع العربي تتركز في 38 بلدة عربية من 124 بلدة، تشمل كبرى المدن العربية.

جاءت أقوال سيف هذه تعقيبا على الارتفاع المقلق بعدد الإصابات الذي سجل خلال الـ24 ساعة الأخيرة، والذي بلغ 6782 من بينها 712 إصابة سجلت في المجتمع العربي، وما زالت نسبة الفحوصات الإيجابية في المجتمع العربي عالية نسبيا.
وقال سيف انه من خلال تحليل النتائج يتضح أن 80% من الإصابات النشطة بالكورونا في المجتمع العربي تتركز في 38 بلدة، ويعيش في هذه البلدات 64% من مجمل المواطنين العرب في البلاد. وعرض سيف هذه المعطيات اليوم قائلا “إن الأمر المهم في تحليل هذه النتائج بأنها تتيح لنا إمكانية تركيز الجهود لتقليل نسبة الإصابات في هذه البلدات بدلا من تشتيت الجهود والعمل على مستوى كافة البلدات العربية”.
وتابع ايمن سيف: “بالإضافة الى ذلك شمل تحليل النتائج تقسيم جغرافي للمناطق العربية وفحصنا كم تشكل هذه المناطق الجغرافية من عدد السكان العرب ونسبة انتشار الوباء فيها، ولا يشمل البلدات المختلطة. على سبيل المثال لا الحصر، فإن منطقة المثلث الشمالي يتركز فيها 12% من المواطنين العرب، لكنها تشكل 20 من نسبة الإصابات الجديدة، وهذا يتيح لنا معالجة هذه المنطقة بشكل محدّد وتكثيف الجهود فيها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى