أخبار محليةالأخبار العاجلة

نتنياهو: قرار الإغلاق قيد الفحص

قال رئيس الوزراء نتنياهو في بداية اجتماع اليوم (الاثنين) أن الإغلاق في المدن الحمراء أو الإغلاق في عطلة نهاية الأسبوع وفي المساء لا يزال قيد النظر. وفي وقت سابق ، انتهت جلسة لجنة كورونا دون اتخاذ قرارات بسبب الخلافات. اندلعت اشتباكات خلال الجلسة.

بنيامين نتنياهو

تقريبا جميع القضايا التي طرحت للمناقشة – وسيتعين على الفرق المهنية صياغة التوصيات وتقديمها يوم الأربعاء. وزعم الوزراء أن غامزو لم يقدم خططًا عملية – لكنه قدم فقط نظرة عامة تفصيلية. في اجتماع ، عرضت قيادة الجبهة الداخلية خطة إشارات المرور التي ستمكن من تحديد طريقة العلاج في كل مدينة وفقًا لوضعها – ستصوت الحكومة يوم الأربعاء على اعتماد الخطة. كما قدمت بالجلسة قائمة بالمدن الحمراء .
اقترح غامزو بشكل رئيسي إزالة القيود – لكن رئيس الوزراء اعترض ، مدعيا أن مثل هذه الخطوة سترسل رسالة إلى الجمهور مفادها أن الخطر قد مر. قال نتنياهو أنه من المستحيل إعلان التسهيلات فقط دون فرض قيود على المناطق التي ينتشر فيها الفيروس. دعا وزير الداخلية درعي إلى السماح بعقد حفلات الزفاف في مكان مفتوح مع عدد أكبر من المشاركين. بالإضافة إلى ذلك ، كان مجلس الوزراء يتحدث عن عمليات الإغلاق المحلية في المدن الحمراء ، حيث اقترح الوزير أوهانا إغلاقًا كاملاً. وفيما يتعلق بالإغلاق في عطلات نهاية الأسبوع ، قال الوزيران غانز وديري إنه “يجب إلغاؤه بالكامل ، أو يجب تطبيق إغلاق كامل ، لا يوجد حل وسط”.
جادل البروفيسور غامزو أنه يجب فتح مراكز التسوق في عطلة نهاية الأسبوع ، ولكن لا ينبغي رفع القيود المفروضة على المعابد. وقال رئيس مجلس الأمن القومي إنه يجب النظر في الإغلاق العام في الأسبوعين الأخيرين من أغسطس ، وقد جمعت الفرق المحترفة جميع القضايا التي أثيرت ، وستقدم توصيات بحلول يوم الأربعاء. المدن الحمراء المذكورة في الجلسة: العاد ، موديعين عيليت ، بني براك ، الطيبة ، عين ماهل ، قلنسوة، بيتار عيليت وأحياء في القدس.

قامت قيادة الجبهة الداخلية ووزارة الدفاع ، بناءً على طلب الأستاذ غامزو ، بوضع خطة إشارات المرور – التي ستحدد طريقة العلاج في كل مدينة وفقًا لوضعها. تتضمن إشارة المرور 5 ألوان مختلفة ، في 5 مستويات نشاط مختلفة. مراحل النشاط: كالمعتاد ، الممتد ، المحدود ، المحظور. هذا هو المخطط الذي يعتزم غامزو اعتماده فيما يتعلق بنموذج القيود المتكيفة مع كل مدينة.

تبدأ إشارة المرور من المرحلة 0 ، “النشاط العادي” ، دون أي قيود في أي من المناطق. ثم تسمى الخطوة 1 “النشاط الموسع”. اعتبارًا من هذه المرحلة ، تحدد الإشارة الضوئية النشاط المسموح به في كل من المجالات الأربعة – النشاط التعليمي والتجمعات والفعاليات وأماكن العمل والخدمات للمواطن. يُسمح بجميع الأنشطة في المرحلة الأولى ، وفقًا لشروط “الشخصية الأرجوانية”. يُسمح بالتجمعات في الشطرنج المفتوح حتى 500 شخص وفي المناطق المغلقة حتى 250 شخصًا.
تصبح القيود أكثر صرامة عندما تتسلق في مراحل إشارات المرور ، عندما تكون في المرحلة 4 (وهي المرحلة الخامسة لأن العد يبدأ عند 0) ، يحظر النشاط ، فهناك قيود شديدة. في هذه المرحلة ، لن تكون هناك أنشطة تعليمية بخلاف التعليم الخاص ، وسيتم السماح بالتجمعات في مساحة مفتوحة لما يصل إلى 20 شخصًا وداخل مبنى يتسع لما يصل إلى 10 أشخاص ، وستعمل أماكن العمل والخدمات كجزء من الخدمات الأساسية فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى