أخبار محليةالأخبار العاجلة

النائب أسامة السعدي يُنتخب لرئاسة اللجنة البرلمانية الفرعية لحوادث العمل وحقوق العمال

لجنة العمل والرفاة الاجتماعي برئاسة النائب حاييم كاتس تصوت بالاجماع على انتخاب النائب أسامة السعدي (العربية للتغيير-القائمة المشتركة) رئيسًا للجنة الفرعية التي تعنى بقضايا حوادث العمل وحقوق العمال.

هذه اللجنة هي لجنة منبثقة عن لجنة العمل والرفاة الاجتماعي والتي تهدف لمتابعة قضايا حوادث العمل، خاصة في ورشات البناء والعمل أمام الوزارات والمؤسسات الحكومية وإلى جانب الجمعيات الحقوقية التي تعنى بذلك من أجل تنفيذ القرارات الحكومية على أرض الواقع والتي من شأنها أن تحد من حوادث العمل المتزايدة والخطيرة والتي تهدد حياة العمال في أماكن عملهم، حيث حصدت منذ مطلع العام الحالي حياة 16 عامل، كان آخرهم زياد سليمان إبن مدينة جنين والذي سقط عن ارتفاع في ورشة بناء فور انتهاء عطلة عيد الأضحى.

جاء إنتخاب النائب أسامة السعدي رئيسًا لهذه اللجنة بعد متابعته الحثيثة لقضايا حوادث العمل وحقوق العمال من خلال العمل البرلماني والميداني منذ دخوله للبرلمان عام 2015.
خلال الجلسة تم انتخاب اعضاء اللجنة الفرعية هبة يزبك، تالي بلوسكوب، موشيه ابوطبول، حاڤه عطية.
هذا وأكّد السعدي بأنه سيعمل جاهدًا من أجل توفير بيئة آمنة للعامل في ورشات البناء وأماكن العمل عامةً وضمان عودتهم إلى عائلاتهم سالمين، وذلك من خلال حث الوزارات المسؤولة على تنفيذ القرارات والقوانين المتعلقة بسلامة وحقوق العمال وإلزام المشغلين والمقاولين بتنفيذها على أرض الواقع.

وأضاف السعدي:” قوة الردع بصرامة هي من أهم الامور التي سنعمل وفقها في اللجنة لأن سلامة العامل فوق أي إعتبارات أخرى، بالاضافة إلى ضمان حقوق العامل البسيط في مجال البناء وخاصة العامل العربي”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى