أخبار محليةالأخبار العاجلة

إليكم مجمل النقاط الذي طرحها وزير الصحة إدلشتاين لإجراء فحص كورونا

أصدر المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة حول موضوع الكورونا للاعلام العربي البيان التالي : “إليكم مجمل النقاط من اللقاء مع وزير الصحة يولي إدلشتاين,

تصوير: موقع الطيبة نت

كل من تتوفر لديه إحدى هذه الشروط، عليه إجراء فحص:
1. أفراد عائلة يسكنون مع مريض مؤكد بالكورونا، حتى بعدم وجود علامات المرض، عليهم إجراء فحص في يوم ظهور نتيجة الفحص الإيجابية لأحد أفراد العائلة، ومن ثمّ عليهم معاودة الفحص بعد 5 أيام. وقال وزير الصحة: “حتى اللحظة كنا نقوم بهذه الفحوصات بشكل عيني، مثل منطقة المدارس في القدس، ولكننا الآن سنوسع النطاق لإجراء فحوصات لمن لا تظهر عليهم علامات المرض”.
2. أشخاص بدون علامات المرض، كانوا بتواصل مع مريض مؤكد في مدرسة (بنفس الصف، في سفريات مشتركة وغيرها).
3. أشخاص بدون علامات المرض، كانوا بتواصل مع مريض مؤكد في مكان سكن مشترك.
4. وفقا للطبيب المعالج (هذا البند سيزيد عدد الفحوصات بشكل كبير).
5. كل الشرائح الخاصة وفقا لتوجيهات وزارة الصحة وفي ظروف خاصة.
6. كل شخص تظهر عليه علامات المرض وكان على تواصل مع مريض مؤكد ومنها علامات: الحرارة، السعال وفقدان حاسة الذوق. تعريف التواصل عن قرب معناه: أقل من بعد مترين بين الأشخاص ولمدة أقلها 15 دقيقة.
7. كل شخص تظهر عليه علامات المرض ووصل الى المستشفى.
وقال وزير الصحة: “سمعت من البعض ادعاءات مفادها أنه لم يتم فحص كل شخص طلب أن يفحص. نحن نهتم بهذا الموضوع أيضا. سنبقى على تواصل مع صناديق المرضى لتنفيذ ما نطرحه من قرارات على أرض الواقع. ننوّه اننا لن نغيّر في ظروف الحجر المنزلي نتيجة للفحوصات: المدة ستبقى 14 يوما من يوم الكشف عن الإصابة. نتيجة فحص سلبية أو نتيجتين سلبيتين وأكثر لا تعني الغاء الحجر الصحي. توجهوا للفحوصات. تحدثنا الى صناديق المرضى التي تقف في الواجهة مع مؤسسة نجمة داوود الحمراء وأنا واثق أن الأمور ستكون على ما يرام. أنتهز الفرصة لأقول شكرا لعمال المختبرات وللطواقم الطبية الذين يقومون بعمل مقدس لأجل المواطنين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق