أخبار محليةالأخبار العاجلة

هذا هو موعد افتتاح المطاعم والفنادق في البلاد

وزارة الصحة ستوافق على افتتاح المطاعم والفنادق ، حتى قبل عيد الشفعوت “חג השבועות”, وافادت وزارة الصحة أنها لن تكون قادرة على منع فتحها بمرور الوقت ، مع فتح معظم مجالات الاقتصاد في البلاد, في الأيام القادمة سيتم تخفيف القيود لتشغيل المطاعم والفنادق.

بعد اعادة فتح المدارس والحدائق ، ستوافق وزارة الصحة على افتتاح المطاعم والفنادق ، حتى قبل عيد الشفعوت “חג השבועות”, ومن المتوقع أن يتم الحديث عن فتح المطاعم والفنادق قبل أسبوعين من الموعد المحدد ، بعد أن أدركت وزارة الصحة أنها لن تتمكن من منع فتحها بمرور الوقت ، مع فتح معظم الاقتصاد في البلاد .
خلال اجتماع الأسبوع الماضي بين وزارتي الاقتصاد والصحة ، وكجزء من الضغط لفتح مطاعم بالفعل هذا الأسبوع ، كان أحد الاقتراحات التي تم طرحها تحديد الوجبة في مطعم ، أي أنه حول طاولة واحدة سيُسمح أن يجلس اشخاص من نفس عائلة واحدة، أو عائلتين تلتقيان بانتظام ، أو أشخاص يعملون معًا بانتظام.
وقالت مصادر في الاجتماع إن  وزارة الصحة عبرت عن موقف حازم ضد إمكانية فتح المطاعم ، وطلب المدير العام لوزارة الصحة تمديدها لبعض الوقت للتفكير في الأمر.
وفي مطلع الأسبوع ، أُعلن مدير وزارة الصحة المنتهية ولايته موشيه بار سيمان ان موعد افتتاح الفنادق سيتم قبل عيد الشفعوت “חג השבועות”, شرط ان لا يكون هناك زيادة في مرضى فيروس الكورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *