سيارات

فولكس فاجن تؤكد أن التصميم الرقمي يغير مستقبل تصميم السيارات

تم الكشف عن الجيل الثامن من فولكس فاجن جولف GTI في أوروبا قبل بضعة أشهر ، وقد تحدث كلاوس بيشوف ، رئيس التصميم والمدير التنفيذي لمجموعة فولكس فاجن، عن كيفية اختلاف عملية تصميم GTI الأخيرة عن أي نموذج سابق. وتناول بيشوف أدوات التصميم الرقمي لشركة فولكس فاجن ، والتي تسرع عملية التصميم بسرعة.

وأوضح بيشوف قائلاً: “كما يمكنك أن تتخيل ، فإن السيارات معقدة للغاية ، ولتغيير تفاصيل صغيرة مثل شكل شبكة التهوية يتطلب ذلك شهور من التغييرات ولكن يتم ذلك الآن في دقائق أو ثوانٍوأظهر كيف يمكن للمصممين الانتقال الآن من رسم تقريبي ثنائي الأبعاد إلى نموذج واقعي ثلاثي الأبعاد في دقائق معدودة ، وهي عملية كانت تستغرق شهورًا باستخدام نماذج الطين التقليدية في التصميم.

وأوضح بيشوف كيف ساعدت عملية التصميم الرقمي في إنشاء شاشة العرض الرقمية الجديدة لمقصورة القيادة في الجيل الجديد لجولف. وقال “من خلال عرض المعلومات النشطة لدينا ، يمكننا عرض تصميمات متعددة”. وأكد أن المصممين قادرون على التعامل مع تصميم مجموعة العدادات ، ويظهرون شاشات عرض متحركة متعددة بالكامل خاصة لموديلات جولف GTI.

وقال بيشوف: “كلما أصبحت السيارات رقمية أكثر ، كلما تمكنا من تغيير التصميمات بشكل متكرر على مدار عمر السيارة, وهذا بالطبع ما خططنا له”. وتختلف مقصورة القيادة الرقمية للجولف الجديدة بين طرازات GTI و GTE و GTD. وتستخدم سيارة GTI ، على سبيل المثال ، تصميم أسود وأحمر رياضي ، بينما تستخدم طرازا GTE و GTD اللون الأزرق والبرتقالي على التوالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *