أخبار محليةالأخبار العاجلة

نتنياهو: “إذا لم نلتزم بالتعليمات فسنعود إلى الاغلاق والقيود”

على خلفية الزيادة الكبيرة في معدلات فيروس كورونا في الأيام الأخيرة – عقد نتنياهو مؤتمرا صحفيا اليوم, قال رئيس الوزراء: “لم ينته ، كورونا ليس وراءنا”.


تحدث رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ​​في ضوء ارتفاع عدد المصابين في كورونا في الأيام الأخيرة والخوف من موجة ثانية من الاصابات، وتحدث في المؤتمر الصحفي مع وزير المالية الإسرائيلي كاتس ووزير التعليم يوآف جالانت.
قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مساء السبت : ” أن هناك تغييرا وارتفاع في عدد مرضى الكورونا في إسرائيل, أنه هناك استخفاف وعدم انصياع بالتعليمات في الدولة من قبل المواطنين وكأن الكورونا انتهت مع ارتفاع الحرارة ولكن هذا خطأ، واذا ما استمر هذا الامر فلا يوجد مفر الا بإعادة فرض القيود”.
واضاف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو: “طالما لم يتم العثور على لقاح للفيروس، فسوف يعود وينتشر إذا لم يلتزم بالتعليمات الاحترازية. يُطلب منا جميعًا الالتزام. وهذا يشملني أنا وزملائي الوزراء وأعضاء الكنيست ، بما في ذلك مواطني إسرائيل. قواعد بسيطة: الابتعاد مسافة مترين عن بعضنا البعض، وارتداء الكمامات في المجال العام ، اغسل يديك وحافظ على قواعد النظافة ، ما لم نفعل ذلك ، لن يكون هناك خيار سوى العودة إلى القيود في الاقتصاد والمجال العام”.
واضاف:”إذا فعلنا ذلك ، يمكننا فتح الاقتصاد واستعادة الوظائف والنمو والأمل. من الآن فصاعدا ، سنفعل ثلاثة أشياء في نفس الوقت: تشديد الانضباط، والعمل ضد أولئك الذين لا يلتزمون بالتعليمات وبالتالي يعرضون صحتنا للخطر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق