أخبار محليةالأخبار العاجلة

نتنياهو: اذا لم يحصل اي تراجع في اصابات الكورونا, حينها سنعلن عن اغلاق تام وشامل

بعد قيود أكثر صرامة على الجمهور من أجل منع انتشار فيروس كورونا ، أدلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ورئيس الدولة رؤوفين ريفلين بتصريحات خاصة يوم الأربعاء. دعا نتنياهو الجمهور مرة أخرى إلى الالتزام بالمبادئ التوجيهية ، معلنا أنه إذا لم يكن هناك تغيير في وتيرة الالتزام ، فستتفاقم القيود أكثر, وحث ريفلين الجمهور على الالتزام بالقيود – وعلى السياسيين التمسك بأحكام المحكمة.

في بداية تصريحاته ، قال نتنياهو ، “أنت تعرف المثل ، كل منقذ كأنه أنقذ عالماً بأسره. لكن في كورونا ، هذا التصريح له جانب قاسي آخر.
أعلن نتنياهو أن قيود كورونا قد تتفاقم أكثر في وقت لاحق, “يتضاعف عدد المرضى كل ثلاثة أيام, وفي غضون أسبوعين ، قد نجد أنفسنا مع آلاف المرضى الذين سيكونون في خطر الموت. لبضعة أيام ونحن نقوم بكل الاستعدادات القانونية لذلك “.
وتابع نتنياهو: “في غضون ذلك ، أصدرنا أنظمة الطوارئ للأيام القادمة ، أولاً ، اقرأها وابق في المنزل, يجب أن تبقى في المنزل: البقاء في المنازل – البقاء على قيد الحياة, لأن الخطر يكمن في الجميع.
واضاف: “لا توجد افتراضات, فوق كل هذا الانضباط الذاتي الصارم, إذا لم تحشد نفسك لتبقى أنت وعائلتك هنا ، فستحدث كارثة”.
كما تطرق نتنياهو للأزمة السياسية ، مكرراً دعوته لتشكيل حكومة طوارئ بينما دعا إلى الهدوء, وقال “أعلم أن هناك اضطرابات كبيرة بين شطري الشعب, علينا أن نضع ذلك جانبا نحن شعب واحد ، دولة واحدة ، ونظام الوقت هو الوحدة, أنا أدعو مرة أخرى إلى إنشاء حكومة طوارئ وطنية للتعامل مع الأزمة على الفور”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق