أخبار محليةالأخبار العاجلة

هلع ورعب بسبب كورونا: آلاف الاتصالات تصل لمركز الطوارئ الخاص في البلاد

أعلن عن افتتاح مركز خدمات خاص لاستقبال توجهّات المواطنين، ويُدار بالتعاون بين وزارة الصحة وصناديق المرضى ونجمة داوود الحمراء

تم افتتاح مركز خدمات خاص لاستقبال توجهّات المواطنين، ويُدار بالتعاون بين وزارة الصحة وصناديق المرضى ونجمة داوود الحمراء

منذ الاعلان عن تجوّل مجموعة من السياح الكوريين المصابين بالكورونا في عدد من مناطق ومدن البلاد خلال الاسبوع الماضي، يعيش المواطنون حالة من الهلع والقلق الشديدين، وقد أعلن عن افتتاح مركز خدمات خاص لاستقبال توجهّات المواطنين، ويُدار بالتعاون بين وزارة الصحة وصناديق المرضى ونجمة داوود الحمراء.

وبحسب المعلومات الواردة من نجمة داوود الحمراء فقد استقبل مركز 101 التابع لنجمة داوود منذ مساء أمس وحتى ساعات عصر اليوم الأحد أكثر من 5000 اتصال من مواطنين بينهم 1000 اتصال تمّ تحويلهم للمركز الخاص.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة الاسرائيلية، اليوم السبت، أنّ 9 سيّاح كوريين كانوا برحلة في إسرائيل ظهرت عليهم أعراض الإصابة بفيروس كورونا. ووفقا للمعلومات الواردة فإنّ السياح كانوا ضمن مجموعة مكوّنة من 39 سائحًا تواجدوا في البلاد بين الثامن من الشهر الجاري فبراير/شباط وحتى 15 شباط، أي لمدة 8 أيام ضمن رحلة نظّمتها كنيسة.

وكشفت وزارة الصحة عن مسار رحلة السياح الكوريين والأماكن التي زاروها، وهي نتانيا وقيساريا و الناصرة ، حيث قاموا بزيارة كنيسة البشارة في الناصرة واماكن أخرى، وتواجدوا في منطقة طبريا وعين جيف وزاروا كنيسة الخبز والسمك، وتضمنت رحلتهم البحر الميت وومسادا وتمناع وبئر السبع والقدس حيث تجولوا في عدد من الكنائس وكذلك منطقة الحرم الابراهيمي في الخليل.

وناشد وزارة الصحة جمهور المواطنين بتوخي الحيطة والحذر والانتباه من أي أعراض تثير الشكوك مثل ارتفاع درجة الحرارة لأكثر من 38 والسعال وأعراض أخرى، والتوجّه على الفور الى وزارة الصحة وطلب المساعدة.

وفي سياق متصل، أعلن مستشفى سوروكا في بئر السبع مساء السبت بالتعاون مع وزارة الصحة أن ستة أشخاص ، بينهم فتاة تبلغ من العمر 15 عامًا ومعلمين كانوا ضمن مجموعة التي تواجدت قرب السياح الكوريين المصابين بالكورونا، توجهوا إلى المستشفى للاشتباه في إصابتهم بفيروس كورونا. وأفيد أيضا أنه تم أخذ ست عينات لاختبار الفيروس وأنه تم تسريحهم للعزل المنزلي وفقا للسياسات والمبادئ التوجيهية.

كما اصدرت اوامر لمئات الطلاب والمعلمين من مدارس في العفولة وكريات حاييم وبئر السبع بالبقاء في العزل الانفرادي في المنزل بعد تواجدهم بجانب سائحين من كوريا الجنوبية، تبين أن تسعة منهم يحملون فيروس كورونا. وفقًا للإعلان ، سيتم عزل الطلاب والمعلمين حتى يوم الأربعاء وحتى الان لم يتم الكشف عن أي أعراض لهم. وكان المدارس قد تواجدت في اماكن اثرية تواجد بها السياح.

كسيفة: نصف طلاب مدرسة الفاروق يتغيبون عن المقاعد الدراسية بعد انتشار خبر السياح المصابين بالكورونا
فيروس كورونا يلغي 3 مباريات في الدوري الإيطالي ويهدد بتأجيل صدام نابولي وبرشلونة

الكورونا في اسرائيل: عزل صحي لمئات الطلاب والمعلمين والعشرات يصلون للمستشفيات بسبب سياح كوريا
الصين تسجل انخفاضا حادا بعدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا القاتل
تنياهو سيعقد غدا جلسة خاصة لتقييم الموقف حول مواجهة فيروس الكورونا
وزارة الصحة الاسرائيلية: إذا لم نتبع القواعد اللازمة فسوف ينتشر فيروس الكورونا في البلاد على نطاق واسع
وزارة الصحة الفلسطينية: السياح المصابين بالكورونا زاروا نابلس واريحا وبيت لحم والخليل
قد تواجدت في اماكن اثرية تواجد بها السياح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *