أخبار محليةالأخبار العاجلة

استطلاع جديد: تعادل حزبي الليكود وتحالف “ازرق ابيض”

كشف استطلاع جديد اجراه موقع “والا” الاخباري عن تعادل حزبي الليكود وتحالف “ازرق ابيض” في نتائج الانتخابات الأخيرة ويحصل كل واحد منهما على 34 مقعدا، كما يتفوق تكتل اليمين بفارق بسيط عن تكتل مركز-يسار والقائمة المشتركة، ويحصل على 57 مقعدا مقابل 56 مقعدا للأخير.

رغم تفوق تكتل اليمين الا انه يبقى غير قادر على تشكيل حكومة، ليبقى حزب “يسرائيل بيتنو” برئاسة افيغدور ليبرمان بيضة القبان ويحصل على 7 مقاعد في الاستطلاع، القائمة المشتركة تحصل على 13 مقعدا، تحالف العمل-ميرتس يحصل على 9 مقاعد.

ووفقا للاستطلاع فان كل من الحزبين المتدينين “شاس” و”يهدوت هتوراة” يحصلان على 8 مقاعد لكل واحد منهما، تحالف أحزاب اليمين “يميناه” يحصل على سبعة مقاعد، بينما حزب “عوتسماه يهوديت” لا يتجاوز نسبة الحسم.

وأظهر الاستطلاع ان 70% من الإسرائيليين ينوون الذهاب للتصويت، وهناك تفوق بسيط للمركز-يسار في هذا الجانب حيث ينوي 73% الذهاب منهم للتصويت مقابل 69% من اليمين.

وحول تأثير انتشار فيروس كورونا المستجد على ذهاب المواطنين الإسرائيليين للتصويت قال 83% من المصوتين ان هذا لن يؤثر عليهم، 9% قالوا ان الامر سيؤثر فعلا على ذهابهم للتصويت بينما قال 8% انهم لا يعرفون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق