أخبار محليةالأخبار العاجلة

استمرارًا لمتابعة ملف العنف : نواب المشتركة يجتمعون مع مراقب الدولة

استمرارًا لمتابعة ملف العنف والجريمة أمام الجهات الرسمية، التقى اليوم الإثنين نواب القائمة المشتركة مع مراقب الدولة متنياهو إنجلمن، في مكتبه في القدس.

وقد شارك في الاجتماع النواب: أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة، د. منصور عباس رئيس طاقم المشتركة لمحاربة العنف والجريمة، المحامي أسامة السعدي عضو طاقم المشتركة لمحاربة العنف، وكذلك الشيخ كامل ريان رئيس مؤسسة “أمان” لمحاربة العنف والجريمة في المجتمع العربي.
استعرض نواب المشتركة والمشاركون الجوانب المختلفة لوباء الجريمة والعنف في المجتمع العربي، أسبابه وتبعاته. وقدم النواب تصورهم الشامل لمعالجة المشكلة والخطوات التي قاموا بها أمام الوزارات المختلفة ومع اللجنة الحكومية المكلفة بإعداد خطة عمل شاملة في الموضوع.
إضافة لذلك، استعرض المشاركون التقرير الذي أصدره المراقب في العام 2018 حول أداء الشرطة وظاهرة انتشار السلاح، وطالب النواب بضرورة متابعة تنفيذ التوصيات في التقرير المذكور .
كما وطالب النواب المراقب العام ببدء العمل على تقرير شامل، يتعامل مع الجريمة والعنف كوباء يستوجب حلولا شاملة، تتجاوز الحل الأمني الشرطي، إلى معالجة مكامن الفشل الحكومي في تنمية المجتمع العربي وتطوير القرى والمدن العربية، في مختلف مجالات: التربية والتعليم، والتنمية الاقتصادية وفرص العمل والتشغيل، والتخطيط والبناء والإسكان والبنى التحتية، والمؤسسات الشبابية والرياضية، وغيرها من المرافق.
مراقب الدولة بدوره قال: إنه مدرك لخطورة انتشار الجريمة في المجتمع العربي، وأن علاجها يجب أن يكون منهجيًا وشاملا. وأكد أن الموضوع على جدول أعماله، وستكون هنالك متابعة حثيثة للموضوع بمرافقة النواب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق