شؤون اسرائيلية

نتنياهو: لا استبعد تعيين وزير عربي باستثناء عودة والطيبي

رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، يقول أنه “لا يستبعد” تعيين وزير عربي إن شكل الحكومة المقبلة

نتنياهو (2)

 أكد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، أنه “لا يستبعد” تعيين وزير عربي إن شكل الحكومة المقبلة، وذلك في مقابلة مع موقع “واينت” العبري السبت، أجريت في مقره في القدس، مع اقتراب موعد الانتخابات الإسرائيلية، التي ستجري الثلاثاء.

وهرول رؤساء القوائم الإسرائيلية إلى استيودهات الإذاعات والمواقع والتلفزيونات السبت، للإدلاء بالتصريحات في المقابلات، قبل حلول الصمت الانتخابي.

وفي رده على سؤال ما الذي سيحدث إن خسر في الانتخابات، أجاب نتنياهو “إسرائيل ستخسر”، مضيفا أن “المعارضة ستشكّل حكومة يسارية بمشاركة أعضاء الكنيست العرب من القائمة المشتركة”، المُناهضة لـ “الاحتلال” والمؤيدة للفلسطينيين.

وأوضح نتنياهو “المعارضة قالت إنها “لا تستبعد وزراء عرب”، وأنا أيضا لا استبعد، ولكنني أستبعد القائمة المُشتركة، أما المُعارضة فهي لا تستبعدهم، وسيكون أعضاء القائمة المشتركة وزراء لدى المُعارضة”.ويبلغ تعداد الفلسطينيين في الداخل نحو مليون ونصف المليون نسمة، يشكّلون نحو 18% من إجمال عدد السكان، ويحمل هؤلاء الجنسية الإسرائيلية.

وقال نتنياهو إنه “يحترم” جميع الأشخاص بمجرد أنهم بشر، “سوى أعضاء الكنيست أيمن عودة وأحمد الطيبي”، القياديان في “القائمة المشتركة”. ورفض نتنياهو في المقابلة، التعهّد بألا تُسفر نتائج الانتخابات عن إجراء انتخابات للمرة الثالثة، مشيرا إلى أنه “لا يحتاج” إلى “قانون الحصانة”، الذي يحول دون مُحاكمته في ملفات الفساد ضده، “لأن التهم ستنهار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق