أخبار محليةشؤون اسرائيلية

الانتخابات الإسرائيلية: شكوك بعمليات تزوير وأخطاء بآلاف الأصوات

تحقيق صحفي أجرته صحيفة هآرتس العبرية 5 حول الانتخابات الإسرائيلية السابقة، يبين أن  لجنة الانتخابات المركزية الإسرائيلية فشلت في مهمتها الشاملة، وهي تقديم نتائج موثوقه للانتخابات الإسرائيلية.

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

بين تحقيق صحفي أجرته صحيفة هآرتس العبرية 5 حول الانتخابات الإسرائيلية السابقة أخيرا، ان الإنتخابات جرت دون مراقبة، تخللتها أخطاء بآلاف الأصوات، وشكوك بالتزوير لن يتضح فحواها، ويشير إلى ان هذا الواقع جزء من العملية الانتخابية في “إسرائيل”.

وتابعت هآرتس العبرية، في عشرات صناديق الاقتراع تم الإبلاغ عن مخالفات لم يتم فحصها من قبل لجنة الانتخابات المركزية في الوقت الحقيقي، في مئات الصناديق كان يجلس ممثلين من نفس التجمع، وممثلين لنفس الحزب.

في حوالي 1000 صندوق اقتراع لم يكن ممثلين للمعارضة، القضاة فحصوا 200-900صندوق خلال 5 ساعات ولم تجدوا أية مخالفات، طاقم صحيفة هآرتس فحص آلاف البروتوكولات، وحلل مخالفات إحصائية، وتحدث مع عشرات الممثلين في صناديق الاقتراع.

وعن النتيجة التي توصلت لها صحيفة هآرتس في تحقيقها حول الانتخابات الإسرائيلية تبين لها أن لجنة الانتخابات المركزية الإسرائيلية فشلت في مهمتها الشاملة، وهي تقديم نتائج موثوقه للانتخابات الإسرائيلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق