أخبار الطيبةأخبار محلية

أنباء عن انضمام التجمع للقائمة المشتركة التي سيعلن عن إطلاقها اليوم

لجنة الوفاق الوطني الموكلة بإعادة تشكيل القائمة المشتركة، بصدد إعلان انطلاق القائمة، وانباء شبه مؤكد تفيد بإنضمام حزب التجمع الوطني.

القائمة المشتركة

أفادت مصادر سياسية مطلعة أن لجنة الوفاق الوطني الموكلة بإعادة تشكيل القائمة المشتركة، بصدد إعلان انطلاق القائمة، مساء اليوم السبت، وانباء شبه مؤكد تفيد بإنضمام حزب التجمع الوطني.

وجاء ذلك بعد مفاوضات حثيثة، رعتها لجنة الوفاق،  جرت بين الأحزاب العربية الأربعة، مساء امس الجمعة، من أجل إعادة تشكيل المشتركة مجددا.

وذكرت المصادر أن  الأحزاب الأربعة توصلت لاتفاق، إعتمادا بقرار لجنة الوفاق الوطني كأساس لترتيب المشتركة، الذي بمقتضاه سيكون ترتيب المقاعد على نحو:

 أيمن عودة في المقعد الأول رئيسًا للقائمة.

د. مطانس الشحادة في الثاني

د. أحمد طيبي  في الثالث ورئيساً للكتلة.

ود. منصور عبّاس رابعًا.

أمّا تقسيم المقاعد من 1 الى 16 فقد بقي كما اقرته لجنة الوفاق.

ومن المقرر ان تعقد الاحزاب الاربعة مساء اليوم السبت مؤتمراً صحفياً تعلن من خلاله اقامة المشتركة  سيتم عقد المؤتمر من دون تواجد لجنة الوفاق.

كذلك، علم أن حزب التجمع، سيعقد اجتماعا للجنة المركزية، اليوم السبت لاتخاذ موقف رسمي وابلاغه للاسلامية والاحزاب الاخرى من اجل المضي في اقامة المشتركة والاعلان عنها ، وفي هذه الحالة ستنظر الاسلامية من اجل التنازل عن مقعدها الثاني من اجل التجمع .

وفي حديث لموقع “الطيبة نت”، مع النائب د أحمد الطيبي، أعرب عن أمله  بإنضمام التجمع للقائمة المشتركة، مشيرا إلى ان جزب التجمع يلتئم اليوم من أجل الخروج بقرار رسمي.

وفي ذات السياق، أعلن النائب د. منصور عباس، رئيس القائمة العربية الموحدة (الحركة الإسلامية) أن حزب التجمع أبلغ الإسلامية،  موافقته على التركيبة التي إقرتها لجنة الوفاق.

مضيفا ان الحزب، طلب تبديل الموقع الثاني مع الرابع في القائمة، ما كانت قد عرضه الحركة الاسلامية سابقا، هذا الأمر بمبادرتها من أجل إنهاء التعثر في الإعلان عن القائمة المشتركة .

وأوضح أن “الحركة الإسلامية طلبت توضيحا رسميا من التجمع حول موقفهم النهائي من دخول المشتركة واستعداد التجمع للخروج فورا بإعلان عن إقامتها دون مطالب إضافية، بناء على رد التجمع فمن المتوقع ان تتخذ الحركة الاسلامية قرارا يمهّد الطريق ويذلل العقبات أمام تشكيل القائمة المشتركة “.

ومن الجدير ذكره أن النائب الطيبي، رئيس الحركة العربية للتغيير،  أعلن في بيان له بعد جريمتي الهدم  في صور باهر وعرعرة، عن تنازله عن جميع المطالب من لجنة الوفاق وقبوله بشروطها وقرارتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *