2أخبار محليةشؤون اسرائيلية

“العمل” يحاول النهوض بعد خسارته بالانتخابات

رئيس حزب “العمل” الإسرائيلي، آفي غباي، يعلن أنه ستجرى قريبا انتخابات لرئاسة الحزب، ولكن دون اجراء انتخابات جديدة لتشكيل قائمة مرشحي الحزب لانتخابات الكنيست القادمة التي ستجرى في 17 سبتمبر/ أيلول.

افي غباي

أعلن رئيس حزب “العمل” الإسرائيلي، آفي غباي، اليوم الأحد، أنه ستجرى قريبا انتخابات لرئاسة الحزب، ولكن دون اجراء انتخابات جديدة لتشكيل قائمة مرشحي الحزب لانتخابات الكنيست القادمة التي ستجرى في 17 سبتمبر/ أيلول.

وأضاف غباي انه سيقدم لقيادة الحزب اقتراحا بإجراء هذه الانتخابات الحزبية في أقرب فرصة ممكنة.

وتشتمل مجموعة الأسماء التي تتردد لمرشحين محتملين لقيادة الحزب، اسماء مسؤولين كبار سابقين وحاليين من داخل الحزب وخارجه مثل: النائب إيتسيك شمولي والنائبة ستاف شافير، ورئيس الصندوق القومي اليهودي داني عطار، وناشط الحزب يايا فنك وعضو الكنيست السابق إيتان كابيل ورئيس الموساد السابق داني ياتوم والجنرال المتقاعد تال روسو، الذي شغل في الماضي منصب نائب رئيس الأركان العامة، ويفكر على ما يبدو الترشح لهذا المنصب، وفقا لما أوردته وسائل اعلام عبرية.

ويأتي اقتراح غباي على خلفية الاعتراضات التي عبر عنها ضده بعض اعضاء الكتلة البرلمانية للحزب عقب محادثاته مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حول إمكانية الانضمام للحكومة الى جانب الدعوات الموجهة له بتقديم استقالته بعد النتائج السيئة غير المسبوقة التي مني بها الحزب في الانتخابات الأخيرة.

يذكر ان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو توجه الى غباي اثناء المفاوضات الائتلافية، وعرض عليه أن ينضم إلى الحكومة مقابل الحصول على حقيبة المالية وغيرها من الحقائب الوزارية. وبعد أن طالب موشيه كحلون الاحتفاظ بحقيبة المالية، عرض نتنياهو على غباي حقيبة “الأمن” بالإضافة إلى منصب نائب وزير الجيش يسند الى تل روسو، وهو عضو كنيست من حزب العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *