أخبار عالمية

مقتل شخص واصابة آخر إثر تحطم طائرة هليكوبتر بمبنى في مانهاتن

قائد طائرة هليكوبتر لقي مصرعه، وأصيب آخر، إثر تحطم الهليكوبتر، على سطح مبنى في منطقة مانهاتن في مدينة نيويورك

مقتل شخص واصابة آخر إثر تحطم طائرة هليكوبتر بمبنى في مانهاتن

أعلنت إدارة إطفاء الحرائق في مدينة نيويورك أن قائد طائرة هليكوبتر لقي مصرعه، وأصيب آخر، إثر تحطم الهليكوبتر، مساء الإثنين، على سطح مبنى في منطقة مانهاتن في مدينة نيويورك، وتضرر سطح المبنى وأضرم الحريق فيه، لكن تمت السيطرة عليه. وبحسب التقارير فإن سبب تحطم الطائرة في الوقت الحالي لا يزال غير واضح.

وقالت إدارة الإطفاء أن شرطة نيويورك طلبت من العامة تجنب المنطقة.

ووقع الحادث على مسافة غير بعيدة من حي تايمز سكوير، على برج من 54 طابقا يقع في الجادة السابعة التي تضم خصوصا الفرع الاميركي لمصرف “بي إن بي باريبا”.

وقال حاكم نيويورك، أندرو كيومو، إن “المعلومات الأولية تشير إلى أن المروحية هبطت في هبوط طارئ على سطح المبنى لأسباب لم تتضح بعد، والحريق اندلع اثناء الهبوط”. مشيرًا الى أن “سكان المبنى شعروا بهزة كبيرة لكن لم يتعرض أحد منهم للأذى”.

وتابع حاكم نيويورك بالقول إن “هناك ضحايا نتيجة الحادث لكن لم يتم تحديد عددهم بعد”، مؤكدًا أن الأنباء الأولية عن الحادث أثارت القلق لأن صدمة أحداث هجمات 11 أيلول/سبتمبر ما زالت بالذاكرة، لكنه أكد أنه لا يوجد أي مؤشر على أن الحادث ناجم عن شيء مشابه، ومستبعدا فرضية عمل إرهابي. بحسب قناة “سي إن إن” الأمريكية.

وأظهرت مشاهد بثتها التلفزيونات الاميركية انتشارا لعدد كبير من سيارات الاسعاف أمام العديد من المباني الكبيرة، فيما تم إخلاء الحي موقتا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *