أخبار محلية

ضبط كاميرات خفية مع نشطاء أحزاب يمينية في صناديق اقتراع في عدد من البلدات العربية

مصوتون ونشطاء أحزاب عريية، يضبطون آلات تصوير وتسجيل، مع مجموعات من المتطرفين اليهود ونشطاء أحزاب يمينية وصلوا أماكن الصناديق في عدد من البلدات العربية.1

ضبط مصوتون ونشطاء أحزاب عريية،  آلات تصوير وتسجيل، مع مجموعات من المتطرفين اليهود ونشطاء أحزاب يمينية وصلوا أماكن الصناديق في عدد من البلدات العربية.

أفاد  نشطاء في صندوق في مدينة الناصرة، أن  اثنين من المتطرفين اليهود ونشطاء الأحزاب اليمينية العنصرية، بحوزتهم كاميرات صغيرة وأدوات تجسس.

وأبلغ النشطاء في مدينة الناصرة، الشرطة، موجهين تحذيرهم الى كافة الناشطين بأخذ الحيطة والحذر من هذا الأمر.

وفي مدينة طمرة،  استطاع الطمراوي هشام ذياب، الذي يعمل رئيس صندوق، من ضبط الة تصوير بالصوت والصورة مع مندوب عن احد الاحزاب اليمينية.

ويحذر  ذياب، كل اللذين يعملون اليوم بصناديق الاقتراع من هذه الحالة، مشيرا إلى أنه تم استدعاء الشرطة التي تحقق بالموضوع.

كما وتم ضبط كاميرات مخفية مع ممثلي اليمين في قرية مجد الكروم.

وأخرج نشطاء في مدينة أم الفحم، عناصر من اليمين المتطرف، بعد أن ضبطوا بحوزتهم كاميرات والآت تصوير وتسجيل مخفية.

كما وضبط كوادر تحالف الموحدة والتجمع في جسر الزرقاء، عددا من عناصر اليمين، وبحوزتهم كاميرات وأجهزة تصوير، وطردوهم بعد تسجيل الحادثة في برتوكولات الصناديق والشرطة تتدخل وتصادر الاجهزة وتمنعهم من التواجد في محيط الصناديق.

هذا وتم ضبط ثلاثة موظفين من اليمين، حتى الان في عرعرة النقب مع كاميرات وتمت مصادرتها من قبل الشرطة.

الجبهة والعربية للتغيير: قطعان الفاشيين لن ترهب شعبنا!

في تعقيب صادر عن مقر الانتخابات المركزي لقائمة الجبهة والعربية للتغيير، في الناصرة، وبعد وصول إفادات من نشطاء وناخبين عن تواجد مكثف لقطعان اليمين في صناديق الاقتراع في البلدات العربية مزودون بكاميرات وأجهزة تجسس وتصوير، جاء :” أن هذه محاولات بائسة لقطعان اليمين المنفلت لاستفزاز المواطنين العرب داخل البلدات العربية وفي اليوم الذي ندعو في للتصويت ضد اليمين وضد من يرهب المواطنين العرب ويستمر في الاستيطان والاحتلال. هذه الاستفزازات لن و تردع جماهيرنا عن ممارسة حقها في التصويت”.

وأضاف:” لقد قمنا بتقديم شكوى للجنة الانتخابات المركزية وقد نجحنا في جميع المواقع في تدارك الموقف وعدم السماح بتطوّره لاستفزاز عنيف. هو إسقاط نتنياهو اليوم وتحصيل أكبر عدد من المقاعد للقوى العربية والديمقراطية في البلاد”.

تحالف الموحدة والتجمع: رعب نتنياهو والأحزاب اليمينية من إرتفاع نسبة التصويت عند العرب تقودهم لتعطيل العملية الانتخابية

وفي ذات السياق، قال تحالف الموحدة والتجمع، إن قيام نشطاء الاحزاب اليمينية بالدخول الى صناديق الاقتراع في المجتمع العربي هدفه بث الرعب وتشويش العملية الانتخابية.

وأوضح أن خوف نتنياهو من السقوط وخوف الاحزاب اليمينية الفاشية من عدم عبور نسبة الحسم نتيجة نسبة تصويت مرتفعة في الشارع العربي تقودهم لاستخدام أدوات فاشية وعنيفة لمنع الناخبين العرب ونزع الشرعية عن صوتهم.

وأضاف:” نحن نتوجّه الى ابناء شعبنا: صوتكم هو موقفكم، توجّهوا الى صناديق الاقتراع وصوّتوا نعم لمن يحمل همومكم ويرفع صوتكم وصوّتوا لا للسياسات الفاشية والعنصرية”.

هذا وقدّم د. جمال زحالقة، رئيس حزب التجمع الوطني الديمقراطي، رسالة طارئة طالب فيها رئيس لجنة الانتخابات بالتدّخل الفوري ومنع هذه التشويشات.

2

3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *