3العالم العربي

سوريا: لا علم لنا بموضوع رفات الجندي الإسرائيلي

مصدر إعلامي في الحكومة السورية يعلن “أنه لا علم لسورية بموضوع رفات الجندي الإسرائيلي وأن ما جرى هو دليل جديد يؤكد تعاون المجموعات الإرهابية مع الموساد”.

إسرائيل تستعيد رفات جندي فُقِد بمعركة السلطان يعقوب

أعلن مصدر إعلامي في الحكومة السورية، يوم الخميس، “أنه لا علم لسورية بموضوع رفات الجندي الإسرائيلي وأن ما جرى هو دليل جديد يؤكد تعاون المجموعات الإرهابية مع الموساد”.

وأضاف المصدر في تصريح نقلته وكالة الانباء السورية: “ليس لدينا أي معلومات حول موضوع الرفات برمته ولا وجوده من عدمه”.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال يوم الخميس أن جيشه استعاد، بمساعدة سوريا، رفات الجندي الإسرائيلي زاكاري باومل، ما مكن من اعادته الى إسرائيل حوالي 37 عاما بعد أن فقد في معركة السلطان يعقوب خلال حرب لبنان الاولى عام 1982.

روسيا تُسلم إسرائيل “جثة” جندي قتل بمعركة عام 1982

وكان قد أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا ستسلم إسرائيل، الخميس، جندي اسرائيلي، زكريا باومل، عثرت عليه القوات الخاصة الروسية أثناء عملية خاصة في سوريا.

وقال بوتين أثناء لقائه نتنياهو، في موسكو : “إن الجندي كان في عداد المفقودين. وحدد عسكريونا بالتعاون مع العسكريين السوريين مكان دفنه..”.

من جهته ذكر نتنياهو أنه دعا الرئيس بوتين منذ عامين للمساعدة في البحث عن رفات الجنود الإسرائيليين، مشيرا إلى أن بوتين كلف الجيش الروسي بهذا العمل.

ويشار الى انه تم احتجاز دبابة مع 3 جنود إسرائيليين، بينهم باومل داخلها، من قبل الجيش العربي السوري أثناء معركة السلطان يعقوب في لبنان عام 1982. ومنذ ذلك الوقت اعتبر باومل في عداد المفقودين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *