أخبار الطيبة

رئيس بلدية الطيبة: تمرين ناجح والموضوع يجب أن يقض مضاجع جميع متخذي القرار في مجتمعنا

 في سابقة تعد الأولى في البلدية ومجتمعنا العربي بحسب معلومات الجبهة الداخلية والجهات الوزارية المشاركة، ونظرا للتقديرات التي تضع مدينة الطيبة في رأس سلم البلاد التي ستتضرر كثيرا بحالة وقوع هزة أرضية، شهدت بلدية الطيبة اليوم تدريبا شاملا يحاكي حالة طوارئ ووقوع هزة أرضية كبيرة بشكل فعلي في المدينة مصحوبة بأضرار وخسائر كبيرة في الممتلكات والأرواح.

قالت بلدية الطيبة، اليوم الخميس، إنه في سابقة تعد الأولى في البلدية ومجتمعنا العربي بحسب معلومات الجبهة الداخلية والجهات الوزارية المشاركة، ونظرا للتقديرات التي تضع مدينة الطيبة في رأس سلم البلاد التي ستتضرر كثيرا بحالة وقوع هزة أرضية، شهدت بلدية الطيبة اليوم تدريبا شاملا يحاكي حالة طوارئ ووقوع هزة أرضية كبيرة بشكل فعلي في المدينة مصحوبة بأضرار وخسائر كبيرة في الممتلكات والأرواح.

وأشارت إلى أن  رئيس البلدية المحامي شعاع منصور مصاروة قام خلاله، إلى جانب قادة الجبهة الداخلية والشرطة وضابط الأمن أحمد مصاروة وبعض مديري أقسام البلدية الذين يتحولون لقادة داخل غرفة المراقبة المحوسبة واِدارة الأحداث والتحكم، اِدارة الحدث من خلال تلقي المعلومات ووصلها إلى الغرفة وفهمها وتحليلها وتقديم الحلول الفورية بحسب سلم أولويات واضح. هذا وشهد التمرين اِنتشارا واسعا لقوات البلدية والجهات الرسمية في المدينة، إلى جانب اِقامة غرفة قيادة وطوارئ وتحكم ميدانية في مدرسة النجاح، كما تم فتح نقاط لتقديم المساعدات الأولية للمواطنين ومواقع اِستقبال للنازحين الذين تضررت بيوتهم وفقا للتمرين بالاضافة إلى نقاط لتوزيع المياه.

ولفتت إلى أن الجبهة الداخلية وجميع الجهات أشادت بجهود اِدارة البلدية المبذولة في الشأن واِبداء رغبتها الدائمة بالاستعداد وجديتها في التمرينات، خاصة وأن، هذا الموضوع يجب أن يقض مضاجع متخذي القرار في مجتمعنا العربي.

رئيس البلدية المحامي شعاع مصاروة شكر جميع المشاركين، بما فيهم المجموعات المتطوعة، وقد لفت الحضور النسائي الكبير الإنتباه. مشيرا إلى أن هذا الموضوع يقف في رأس سلم أولويات الإدارة نظرا للخطورة المترتبة عليه وشدد على ضرورة تكاتف جميع الجهات الرسمية وغير الرسمية لتوفير ظروف حياة مثالية للمواطنين بحالة وقوع طارئ أو مكروه لا سمح الله.

1 (1)

1 (2)

1 (3)

1 (4)

1 (5)

1 (6)

1 (7)

1 (8)

1 (9)

1 (10)

1 (11)

1 (12)

1 (13)

1 (14)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *