3أخبار محلية

لجنة الانتخابات تقرر شطب ترشيح د. عوفر كاسيف من الجبهة

قائمة “الجبهة والعربية للتغيير”، تعتبر أن قرار لجنة الانتخابات المركزية بشطب مرشحها الخامس د. عوفر كسيف تصعيدا لسياسة تقويض الهامش الديمقراطي وإخراس كل صوت مناهض للاحتلال والتمييز والعنصريّة.

 د. عوفر كسيف
د. عوفر كسيف

قررت لجنة الانتخابات، شطب ترشيح د. عوفر كاسيف (الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة)، بالتصويت 15 مؤيدا لشطبه، 10 رافضا، فيما امتنع 3 عن التصويت.

وعقبت قائمة “الجبهة والعربية للتغيير” على قرار لجنة الانتخابات المركزية شطب مرشحها الخامس د. عوفر كسيف ” قرار الشطب يأتي خلافًا لتوصيات المستشار القضائي للحكومة، ويعني عمليًا تبني اللجنة رسميًا لسياسة التمييز والاقصاء ونزع الشرعية؛ ليس فقط ضد الأقلية القومية بل ضد كل صوت تقدّمي وديمقراطي مناصر لحقوق الشعب الفلسطيني وللنضال المشترك من أجل السلام والمساواة والديمقراطية”.

وأردفت :” وبات واضحًا أنّ قطعان اليمين وزعران كهانا والمحرّض أفيغدور ليبرمان هم من يحددون جدول أعمال لجنة الانتخابات المركزيّة. إنّ شطب د. كسيف هو تصعيد لسياسة تقويض الهامش الديمقراطي وإخراس كل صوت مناهض للاحتلال والتمييز والعنصريّة. نحن في الجبهة والعربية للتغيير سنواصل طرح الصوت الواضح، الكريم والمسؤول”.

من جانبه، صرّح د. كسيف، قائلا:”  سنبقى الصوت الواضح في مواجهة الاحتلال وسياسات كم الأفواه، وسنواصل عملنا ونضالنا من أجل السلام العادل بين الشعبين والمساواة التامة القومية واليومية للجماهير العربية، ومن أجل الديمقراطية والعدالة الاجتماعية لجميع المواطنين”.

وفي تعقيبه على شطب ترشيح د. عوفر كاسيف (الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة) من قبل لجنة الانتخابات، قال مدير مركز عدالة، حسن جبارين، الذي تولى تمثيله قانونيا، إن “الشطب جاء استنادا إلى بضع أقوال في لقاء صحافي واحد، رغم تأكيده أنه يعارض العنف بجميع أشكاله، ويدعم المساواة الكاملة. وعرض المدعون ادعاءات مضللة ولا تتوافق مع أي من أسباب الشطب التي وردت في قانون أساس – الكنيست. لا يستند هذا القرار إلى أي أساس وغير مدعوم بأي دليل، ويوضح الملاحقة المكارثية لكل من لا تتوافق مواقفه مع اليمين السياسي في إسرائيل”.

ومن جانبها استنكرت، قائمة تحالف الموحدة والتجمع، شطب د. عوفر كاسيف، المرشّح في قائمة الجبهة والعربية للتغيير.

وأوضحت أن قرار لجنة الانتخابات المركزية بشطب د. عوفر كاسيف من الترشّح للكنيست يثبت مجددًا أن الأصوات العادلة والديمقراطية تزعج العنصريين والمحرّضين.

وقالت:” نحن نقف مع د. كاسيف وندعم مواقفه الديمقراطية ضد الإحتلال والحصار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *