أخبار الطيبة

غرق شوارع نتيجة الامطار الغزيرة في الطيبة

هطول الأمطار الغزيرة، في مدينة الطيبة، يسفر عن تشكل سيول وغرق بعض الشوارع عقب الكمية الكبيرة التي هطلت.tn1 (1)

تشهد منطقة المثلث الجنوبي، منذ عصر اليوم الثلاثاء، هطول امطارا غزيرة جداً مصحوبة بالبرد والرياح الشديدة.

واسفر هطول الأمطار، في مدينة الطيبة، عن تشكل سيول وغرق بعض الشوارع عقب الكمية الكبيرة التي هطلت.

وغمرت مياه الامطار، شارع المدخل الشمالي، لشارع “محمود درويش” الشمالي، الذي سبب عرقلة في حركة السير وصعوبة والحد من تنقل السكان في المنطقة، كما وأن العديد من سائقي المركبات الذين لم يدخلوا بمركباتهم من نفس الشارع كي لا يحدث معهم أي طارئ، كما تسبب فيضان الشارع ذاته بعرقلة خط حافلات النقل العمومية، القادمة من خارج المدينة.

وتضررت على اثر هذه العاصفة، الكثير من المنازل والسيارات واغلقت بعض من شوارع المدينة بسبب فيضان مياه الامطار،  وبلطف الله لم تسجل اصابات بالارواح، الا انها تسببت بالكثير من الخسائر المادية التي تكبدها المواطنون وذوي المصالح التجارية من تسرب المياه الى منازلهم، ومصالحهم، في حين اعرب العديد من المواطنين عن دهشتهم من كبر حجمها.

وفاضت مياه الامطار في شارع بيت “الرازي” للمسنين، واغرقت الشارع المحاذي للبيت كما وتدفقت الى مدخله، كذلك سيارات كثيرة علقت واغلق الشارع، حتى علقت سيارة وسط المياه التي سحبتها بقوة الى حافة الطريق، وتم تخليص الركاب دون اي اذى، ومن جهتها باشرت طواقم بلدية الطيبة بالعمل على فتح عبارات المياه لتصب المياه في مجراها.

وشهد شارع 444 المجاذي لمدينة الطيبة،ازحامات مرورية للمسافرين للجهة الشمالية والجنوبية بسبب الفيضانات التي سببتها مياه الامطار في قسم من الشارع.

جدير بالذكر ان مقطع الشارع الذي غرف يعتبر رئيسيا ويمر منه يوميا الاف المركبات، وقد اعرب الكثيرون عن استهجانهم لعدم معالجة قضية الفيضانات التي تحصل في هذا الشارع.

وأعلنت بلدية الطيبة، استعدادها بكافة التجهيزات اللازمة اِستعداداً لمواجهة العاصفة الحالية، وتقديم العون للسكان، وعليه، تدعو البلديّة جمهور المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر.

وأشارت بلدية الطيبة أن طواقمها تمكنوا من فتح عدة شوارع، من بينها شارع “محمود درويش” الشمالي.

tn1 (2)

tn1 (3)

tn1 (4)

tn1 (5)

tn1 (1)

tn1 (2)

tn1 (3)

tn1 (5)

tn1 (7)

tn1 (6)

‫4 تعليقات

  1. المطر من ربنا بس سوء البنية التحتية والمشاريع الوهمية وردائة العمل من الادارة الحكيمه التي تدير البلدية

  2. عند بيت المسنين ليه الغرق لان الجيران مش سامحين للبلديه تمرير مواسير من ساحات دورهم طيب يا بلديه اعملوا قيدوحيم بالشارع يستوعبن المي الزياده ههههه
    هيك حكى الرئيس للحجه لما بيتها غرق لان جيرانهم مش خايفين من الله ومش سامحين بتمرير مية المطر من ساحتهم
    غرق التقوى وغرق الحياء وغرقت الانسانيه
    وما خفي اعظم

  3. الحمد لله خير الله كثير ومحلاه
    ولكن عمار البلد هو يلي دمر الدنيا التخطيط الفاشل والتنفيذ الافشل هو يلي جرف التربه من الشارع يلي شمالي دوار النافورة على الاربعه وعشرين االشمالي والجرف يلي سبب
    بزطم عبارات المياه واغرق الدنيا وعند مخبز فايق لان ما في تصريف جيد للمياه غرقت وبواد حمدان لان الشارع فاشل هو والمهندس والمقاول فغرقت
    والشارع الرئيسي لانه مش للبلد مبيوع شكله مش من مسؤولية البلديه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى