شؤون اسرائيلية

انطلاق الانتخابات الإسرائيلية

صناديق الاقتراع لانتخابات الكنيست تفتتح في البعثات الدبلوماسية الإسرائيلية حول العالم

انتخابات

تفتح اعتبارا من اليوم الأربعاء، صناديق الاقتراع لانتخابات الكنيست في البعثات الدبلوماسية الإسرائيلية حول العالم، فيما سيكون اول صندوق اقتراع يتم فتحه في البعثة الدبلوماسية الإسرائيلية في عاصمة نيوزلندا، ولنجتون الذين سيصوتون في العاشرة من مساء اليوم، تلي ذلك عملية الاقتراع في العاصمة الأسترالية كانبيرا.

وسيتم فتح صناديق اقتراع في 77 دولة حول العالم فيها 96 ممثلية دبلوماسية إسرائيلية، بينما يبلغ عدد أصحاب حق الاقتراع في هذه البعثات 5137 ناخبا إسرائيليا بمن فيهم مندوبون عن الوكالة اليهودية والصندوق القومي اليهودي وصندوق هايسود والمنظمة الصهيونية العالمية وغيرها.

ومن المنتظر ان ينتهي التصويت في مدينة سان فرانسيسكو الامريكية في السابعة من صبيحة بعد غد الجمعة، بينما ستكون المشاركة الاكثر عددا في القنصلية الإسرائيلية في نيويورك، حيث من المتوقع أن يصوت حوالي 730 ناخبا هم أصحاب حق الاقتراع.

وعند الانتهاء من عملية التصويت، سترسل البعثات الدبلوماسية صناديق الاقتراع إلى المقر الانتخابي المركزي في مبنى الكنيست في القدس عبر البريد الدبلوماسي التابع لوزارة الخارجية.وسيتم حفظ هذه الصناديق في أمانات خاصة حتى نهاية يوم الانتخابات الرسمي في إسرائيل الموافق 9 أبريل/نيسان ليتم فرز الأصوات بالتزامن مع صناديق الاقتراع في اسرائيل.

وستفتح وزارة الخارجية الإسرائيلية غرفة خاصة لتدير العملية الانتخابية ومراقبتها في الخارج، وتخضع هذه الغرفة لرقابة من جانب لجنة الانتخابات المركزية برئاسة قاضي المحكمة العليا حنان ميلتزر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *