أخبار الطيرة

الامطار تكشف انفاق الاحتلال في وادي حلوة

هطول الأمطار الغزيرة في مدينة القدس يكشف  عما أحدثه حفر الأنفاق في حي وادي حلوة ببلدة سلوان، فيما اشتكى أهالي المدينة من اهمال بلدية الاحتلال للبنية التحتية في كافة بلدات وأحياء المدينة.

الامطار تكشف انفاق الاحتلال في وادي حلوة

كشف هطول الأمطار الغزيرة في مدينة القدس عما أحدثه حفر الأنفاق في حي وادي حلوة ببلدة سلوان، فيما اشتكى أهالي المدينة من اهمال بلدية الاحتلال للبنية التحتية في كافة بلدات وأحياء المدينة.

 وقال مركز معلومات وادي حلوة/سلوان في بيان له مساء الخميس أن هطول الأمطار في مدينة القدس لعدة ساعات كشف عن تشققات وانهيارات أرضية وتصدعات جديدة في حي وادي حلوة، نتيجة الحفريات الإسرائيلية المتواصلة وما يرافقها من تفريغ أتربة من أسفل الحي، لاستكمال أعمال حفر ” شبكة الأنفاق” الموصلة الى أسوار المسجد الأقصى وساحة البراق من الجهة الغربية.

 وأضاف المركز ان انهيارات خطيرة وقعت الخميس في سور ملعب وموقف للمركبات في حي وادي حلوة، اضافة الى هبوط أراضٍ في المكان، موضحا المركز أن مؤسسات الاحتلال تقوم ليل نهار في هذه المنطقة بعمليات حفر بآليات ثقيلة ويدوية تسمع على مدار الساعة، وبالقرب من المنطقة تشاهد كذلك عمليات إخراج أكياس ضخمة من الأتربة الناتجة من الحفريات.

ومن جهة ثانية اشتكى أهالي القدس من إهمال بلدية الاحتلال للبنية التحتية في شوارع المدينة الرئيسية والداخلية في القرى والبلدات المختلفة، والتي يكشف هطول الامطار هشاشة تلك الشوارع وضعف بنيتها التحتية، بحيث تظهر الحفر وتفيض انابيب تصريف المياه، عدا عن ضعف الأرصفة والأسوار الاستنادية التي كثيرا ما تحدث فيها الشقوق وتنهار في بعض الأماكن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق