أخبار محلية

اعتقالات في القدس- صلاة العشاء والغائب في باب الرحمة

قوات الاحتلال تعتقل  أربعة مقدسيين، والعشرات من الفلسطينيين يؤدون صلاة العشاء وصلاة الغائب في منطقة باب الرحمة “الجزء الشرقي من المسجد الأقصى المبارك”، رفضا واحتجاجا على مواصلة الاحتلال إغلاق مبنى باب الرحمة .

 صلاة العشاء والغائب في باب الرحمة

اعتقلت قوات الاحتلال مساء اليوم أربعة مقدسيين، فيما أدى العشرات من الفلسطينيين صلاة العشاء وصلاة الغائب في منطقة باب الرحمة “الجزء الشرقي من المسجد الأقصى المبارك”، رفضا واحتجاجا على مواصلة الاحتلال إغلاق مبنى باب الرحمة .

وقال ناصر قوس مدير نادي الأسير في القدس أن قوات الاحتلال بدأت بحملة اعتقالات في مدينة القدس، وعرف من المعتقلين حتى الآن الناشط المقدسي فادي مطور، وجهاد قوس، ومراد مسك، وحجازي أبو صبيح.

وعلم أن العشرات من المصلين من أهالي القدس والداخل الفلسطيني أدوا صلاة العشاء في منطقة باب المغاربة وساحة مبنى باب المغاربة الذين منعوا على مدار الأعوام الماضية الوصول إليها، وعقب انتهاء صلاة العشاء أدوا صلاة الغائب على الشهداء الذين اعمدوا في مصر.

مواصلة الاعتصام 

انطلق المعتصمون بترديد التكبيرات والأناشيد بعد انتهاء الصلاة مباشرة، كما رددوا الهتافات المؤكدة على تمسكهم بكامل المسجد الأقصى الرافضة لتقسيمه،

كما رددوا هتافات للشهداء وللأسرى في سجون الاحتلال.

وتواصلت دعوات للأداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، والاعتصام عند باب الرحمة لإجبار الاحتلال على فتح المبنى المغلق منذ عام 2003.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى