أخبار عالمية

«Black Panther» يدخل التاريخ بعد ترشحه لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم

أعلنت إدارة أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، عن قائمة الترشيحات للسينما والتليفزيون لجوائز حفل الأوسكار في دورته الـ91 لعام 2019، وأشارت إلى أنه سيتم توزيع الجوائز في حفل كبير يوم الأحد الموافق 24 فبراير المقبل، وسيتم بثها مباشرة على شبكة تليفزيون “أي بى سى” في السابعة مساء بتوقيت كاليفورنيا.

MV5BMTg1MTY2MjYzNV5BMl5BanBnXkFtZTgwMTc4NTMwNDI@._V1_

ومن المعروف أن جائزة الأوسكار تعتبر من أرفع الجوائز السينمائية في الولايات المتحدة ويعدها البعض أهم جائزة سينمائية في العالم، وتقدمها سنويا أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة.

ودخل فيلم الإثارة والأكشن والتشويق الشهير الخاص بشركة مارفل “Black Panther” التاريخ، حيث أصبح أول فيلم كوميكس وأبطال خارقين على الإطلاق يحصل على ترشيح أوسكار عن جائزة أفضل فيلم هذا العام.

وحصل الفيلم على أكثر من ترشيح لجائزة في هذا العام ومن بينهم أفضل فيلم وأفضل موسيقى أصلية وأفضل أغنية في فيلم وأفضل تعديل صوتي وأفضل خلط أصوات وأفضل تصميم إنتاج وغيرها من الفئات.

وتدور أحداث الفيلم عن قصة «تشالا» ملك «وأكاندا» الأفريقية، الذي يتولى مسئولية الحكم في المملكة، ويتحتم عليه الدفاع عن بلاده من التمزق بفعل تدخلات اﻷعداء داخلها وخارجها، ويشارك في بطولته كل من النجوم شادويك بوسيمان ومايكل بي جوردون ولوبيتا نيونجو وداناي جوريرا ومارتن فريمان ودانييل كالويا، وأنجيلا باسيت وفوريست وايتكر وآندي سركيس وغيرهم.

ومن المعروف أن الفيلم حقق الكثير من الإنجازات، فقد أصبح ثالث أكثر فيلم دخلًا في التاريخ بشباك التذاكر الأمريكية بعد كل من فيلمي «Star Wars: The Force Awakens» و«Avatar»، بالإضافة إلى أن إعلانه قد فاز بجائزة أفضل إعلان في حفل توزيع جوائز الـ«Golden Trailer».

05-black-panther-2.w700.h700 black-panther-review-14

newblackpanther-613x463

the-black-panther-film-marvel

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.