سيارات

​نيسان ليف E+ 2019 تنطلق رسمياً بمدى أكبر في القيادة خلال CES

قد تكون نيسان ليف أكثر السيارات الكهربائية مبيعاً في العالم بسبب سعرها المنخفض، ولكن الاصدارات التي توفرها لا تقدم التنوع المطلوب.

toot_82e7d49344

ولهذا قررت الشركة اليابانية معالجة هذه المشكلة من خلال تقديم اصدار ليف E+ المرتقب بمحرك جديد يوفر مزيد من القوة ومدي قيادة أكبر , وهذه السيارة كان مقرر طرحها في معرض لوس أنجلوس في نوفمبر الماضي ولكن القاء القبض على كارلوس غصن تسبب في تأجيل طرح السيارة حتى معرض CES في لاس فيجاس.

وبينما توفر ليف الحالية مدى تنقل بواقع 241 كم في الشحنة الواحدة, فنسخة ليف E+ توفر مدى تنقل 364 كم في الشحنة الواحدة بزيادة تقدر بواقع 40% كما توفر البطارية الجديدة عالية القدرة قوة أكبر تصل الي 160 كيلوواط وهو ما يجعلها تطلق معدل عزم دوران أكبر بواقع 45% عن ليف العادية مع تسارع أكبر والقوة التي تصل اليها تبلغ 213 حصان.

وتسارع السيارة يأتي بمعدل 13% أفضل من النسخة العادية وهو أمر يجعلها أسرع في المنحنيات كما تم زيادة السرعة القصوى 10% مقارنة بالموديل القياسي الذي يأتي بسرعة 140 كمساعة. وبفضل توفر نظام الشحن السريع 70 كيلوواط يمكن شحن ليف E+ بشكل أكثر كفاءة رغم أن بطاريتها أكبر بواقع 55% حيث قالت نيسان أن ستقدم نفس معدل شحن من شاحن 100 كيلوواط بنفس القدر الذي يحصل عليه ملاك ليف من شاحن 50 كيلواط.

ويتوفر في ليف E+ تكنولوجيا مساعدة السائق بروبايلوت التي تعدل المسافة بين السيارة والسيارات في المقدمة مع ابقاء السيارة في وسط الطريق مع تمتع السيارة كذلك بدواسات نيسان المتطورة التي تسمح للسائق بتشغيل السيارة والتسارع والتباطؤ فقط باستخدام دواسة الوقود كما أن الدواسة الالكترونية مبرمجة للتعامل بطريقة أكثر مرونة في السيارة لتحسين استجابة الدواسات لتوفير تسارع وتباطيء ورجوع للخلف أكثر سلاسة.

toot_472b0702ab

toot_481dc05880

toot_fc944cdad5

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى