أخبار رياضية

قائد ليفربول يتحدث عن “ركلة الجزاء” وعقلية صلاح

هاجم قائد نادي ليفربول الإنجليزي جوردان هندرسون بقوة منتقدي زميله في “الريدز” النجم المصري محمد صلاح، عقب الانتقادات التي طالت الأخير بعد المباراة أمام نادي برايتون في البريميرليغ.
Dw3qx3ZWsAEV0F9
وكان صلاح تعرض لصافرات استهجان من مشجعي برايتون بعد تسجيل هدف الفوز لفريقه، عقب حصوله على ضربة جزاء أثبتت الإعادة التلفزيونية صحتها ووجود خطأ ارتكبه المدافع باسكال غروس ضد هداف الدوري الإنجليزي.

وقال هندرسون، في تصريحات: “ركلة الجزاء صحيحة بنسبة مئة في المئة، ولا مجال للنقاش بشأن ذلك”، وفقا لصحيفة “ليفربول إيكو”.

وأضاف: “محمد صلاح يمتلك عقلية مميزة للغاية، كان رائعًا خلال مواجهة برايتون لأنه لاعب من الطراز الرفيع عالميًا.. وسيفعل الأشياء التي تحب الجماهير أن تشاهدها، أنا متأكد من ذلك”.

وشدد هندرسون على أن “الفرعون المصري” يملك شخصية قوية جدًا، مردفا: ” كلما زاد عدد منتقديه، كلما زاد إصراره على إثبات خطأ وجهة نظرهم”.

وكان بعض المتابعين على المواقع الاجتماعية قد سخروا من طريقة سقوط صلاح، حيث وصفوها بـ”الغطسة”، فيما نشر آخرون صورة قميص اللاعب في أعماق البحار، ليشيروا بذلك إلى أن سقوط صلاح كان شبيها بالغطس في البحر.
في المقابل، أثبتت الإعادة التلفزيونية عكس ذلك، حيث أظهرت أن باسكال لمس بالفعل ساق صلاح، الأمر الذي جعله يفقد توزانه ويسقط أرضا، مما يعني أن قرار الحكم كان صائبا.

يشار إلى أن صلاح تعرض، قبل أيام، إلى هجوم حاد بعد واقعة مشابهة أمام نيوكاسل، في الجولة الـ19 للدوري الإنجليزي.

وشنت جماهير نيوكاسل  وقتها هجوماً كاسحا على صلاح، بسبب ركلة الجزاء التي حصل عليها، ونفذها بنجاح في بداية الشوط الثاني، وذلك بدعوى تعرضه لإعاقة خفيفة من مدافع نيوكاسل، بول دوميت، ليحتسبها الحكم ركلة جزاء وسط اعتراضات لاعبي الفريق الضيف الذي خسر المباراة وقتها بنتيجة ثقيلة صفر-4.

وأظهرت الإعادة التليفزيونية للعبة وقته أن الاحتكاك الذي وقع بين محمد صلاح ومدافع نيوكاسل بول دوميت “ضعيف”، ورأى كثيرون أن النجم المصري لا يستحق ركلة جزاء، كما قالوا إن صلاح سقط بشكل مبالغ فيه.

تجدر الإشارة إلى أن صلاح يتصدر حاليًا ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 14 هدفًا، بالتساوي مع الغابوني بيير إمريك أوباميانج مهاجم آرسنال والإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام.

ZqZ9opFr

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *