أخبار عالمية

فتح ردا على غرينبلات: لا نتدخل بشؤون الدول

حركة فتح تشدد على دعمها للرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، معربة عن تقديرها لموقف فنزويلا السياسي الداعم للشعب الفلسطيني.

غرينبلات

شددت حركة فتح على دعمها للرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، معربة عن تقديرها لموقف فنزويلا السياسي الداعم للشعب الفلسطيني.

وقال منير الجاغوب رئيس المكتب الاعلامي بمفوضية التعبئة والتنظيم لحركة فتح، ردا على غرينبلات الذي هاجم السلطة الفلسطينية بسبب دعمها للرئيس الفنزويلي: “نحن من حيث المبدأ وبلا تردد ضد التدخل الأجنبي في شؤون الدول، فقد اكتوى شعبنا بنيران العبث الخارجي بالشأن الفلسطيني، ولا ننسى حالة الفوضى والتدمير والإقتتال التي نعصف بالعديد من الدول العربية نتيجةً لسياسات دول الإقليم والدول الغربية عموماً تحت مسمى “الربيع العربي”.

وأضاف في بيان تلقت معا نسخة عنه: “نحن نقف إلى جانب خيارات الشعب الفنزويلي الصديق دون أن نتدخل في التجاذبات والخلافات الداخلية لهذا البلد الذي يحكمه رئيس جاء بالانتخاب لا بالانقلاب. إننا نقدر الموقف السياسي الداعم لشعبنا الذي دأبت فنزويلا على اتخاذه على كافة الأصعدة إضافة ألى المساعدات الداعمة لصمود أهلنا في فلسطين والتي كان اخرها بناء وتجهيز مستشفى العيون في ترمسعيا”.

وتابع الجاغوب قائلا: “إننا حين نعلن وقوفنا مع الشرعية الدستورية في فنزويلا فنحن لا نتدخل بشؤونها الداخلية ولا نرسل الجنود وأدوات القتل لمساعدة طرف ضد آخر كما تفعل دول تدعي احترامها لخيارات الشعوب ولقواعد الديمقراطية واحترام كل ما يترتب عليها من نتائج”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *