أخبار عالمية

شرطة بريطانيا تهدد بسحب رخصة قيادة الامير فيليب

الشرطة البريطانية تطالب الأمير فيليب دوق أدنبره وعقيل الملكة إليزابيث الثانية، بوضع حزام الأمان أثناء قيادته السيارة، في أعقاب تصويره وهو يقود سيارته بلا حزام.

شرطة بريطانيا تهدد بسحب رخصة قيادة الامير فيليب

 طالبت الشرطة البريطانية الأمير فيليب دوق أدنبره وعقيل الملكة إليزابيث الثانية، بوضع حزام الأمان أثناء قيادته السيارة، في أعقاب تصويره وهو يقود سيارته بلا حزام.

ونقلت صحيفة “ذا غارديان” البريطانية، عن شرطة مقاطعة نورفولك شرقي إنجلترا، أنها “أوصت الأمير بعبارات لائقة وضع حزام الأمان”.

والتقطت أمس صور للأمير البريطاني ذي الـ97 عاما، وهو يقود سيارته بلا حزام الأمان في مزرعة ساندرينغهام الملكية، بعد 48 ساعة فقط من تحطم سيارته السابقة إثر اصطدامها بسيارة أخرى كانت تحمل أما ورضيعا.

ويخضع الحادث للتحقيق دون توجيه اتهامات، كما أوضحت الشرطة أن نتائج اختبارات الكحول للسائقين جاءت سلبية.

من جهته، أكد قصر باكنغهام أن “الأمير فيليب يحمل رخصة قيادة سارية”، فيما لا توجد في بريطانيا أي قيود تمنع المسنين من قيادة السيارة مهما كانت أعمارهم.

وفسر الأمير فيليب (97 عاما) للشرطة بأن الشمس الساطعة أعمته للحظة، ولم يتمكن من تفادي السيارة التي اصطدمت به. وكانت بداخلها سائقتها (28 عاما) وبصحبتها امرأة أخرى (45 عاما)، وابنتها (9 أشهر). ولم تصب الطفلة بأي أذى، بينما أصيبت المرأة الأخرى بكسر في ذراعها، وإصابة في ركبتها.

واقترح الخبراء أنه من الممكن أن يخضع الأمير فيليب للمحاكمة، أو تسحب منه رخصة القيادة بسبب كبر سنه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.