أخبار محلية

الاعلان عن تشكيل حزب عربي جديد باسم من اجلنا برئاسة وليد ذياب من طمرة

اقامة حزب جديد – عربي يهودي سيخوض انتخابات الكنيست الـ21

انتخابات

أعلن ظهر اليوم عن اقامة حزب جديد – عربي يهودي سيخوض انتخابات الكنيست الـ21، وذلك من خلال مؤتمر صحفي اقيم في بيت سوكولوف في تل ابيب، وقد اطلق على الحزب اسم : من اجلنا، برئاسة وليد ذياب من مدينة طمرة في الجليل وهو مؤسس الحزب ومعه عاموس دانيئيل وجريس مطر من عيلبون. وجاء في المؤتمر الصحفي ان الحزب الجديد يأتي مع رؤية اجتماعية اقتصادية وانه يضع على رأس سلم اولوياته القضايا الاجتماعية والاقتصادية التي تهم المواطن العربي.

وقال وليد ذياب ان فكرة ولادة الحزب الجديد نابعة من خيبة الامل الكبيرة وإحباط الجمهور العربي من ممثليه في القائمة المشتركة،حيث وضعت المشتركة على رأس سلم اولوياتها الموضوع الوطني السياسي ولم تعر الاهتمام بالمشاكل اليومية التي يعاني منها المجتمع العربي في البلاد.

وأضاف ذياب :” في الوقت التي تضرب الفيضانات ارجاء البلدات العربية يمكنك ان ترى الفارق في مستوى ال حياة بين البلدات اليهودية والعربية وهذا امر مؤلم جدا، ما يهمنا هو تحقيق المساواة في الموارد والميزانيات والاستثمار في معالجة المشاكل العالقة ، هدفنا الاساسي هو ان نعيش هنا ونشعر كما عند اليهود ، علينا العمل بكل جهد مستطاع من اجل تقليص الفوارق ، وعليه فننا نلتزم بالمشاركة في أي حكومة ، سواء كان من اليمين او اليسار”.

اما عاموس دانيئيل الذي كان في ماضيه مقاتل في وحدة استطلاع هيئة اركان الجيش(سيريت متكال) فقال : قررت الانضمام الى الحزب الاجتماعي من اجلنا لأننا ملزمون بالاهتمام بالمجتمع العربي وتقويته ، المواضيع الاجتماعية بحاجة لعلاج فوري ، مناعة المجتمع العربي ضرورية وهامة لان الامر يقوي المجتمع الاسرائيلي برمته”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.