2أخبار محلية

الاحتلال يخطط لتهجير 36 ألف فلسطيني من قرى النقب

الوزير الاسرائيلي، وزير الزراعة وتطوير النقب، اوري ارائيل، ينشر خطته لتهجير 36 الف فلسطيني، من قرى النقب غير المعترف بها

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نشر أخير، الوزير الاسرائيلي، وزير الزراعة وتطوير النقب، اوري ارائيل خطته لتهجير 36 الف فلسطيني، من قرى النقب غير المعترف بها، في صحيفة “يسرائيل هيوم” اليمينية.

ومن المقرّر أن يبدأ تنفيذ الخطّة، إذا ما صودق عليها، العام الجاري على أن ينتهي تنفيذها خلال أربع سنوات.

واعتبر النائب طلب ابو عرار نشر الوزير الاسرائيلي اوري ارائيل خطته لتهجير 36 الف فلسطيني، في صحيفة “يسرائيل هيوم” اليمينية، هو للاستهلاك الانتخابي، حيث يؤكد اوري ارائيل ان الحكومة المقبلة لا تستطيع ان تتراجع عن المخطط لانه ادخل في أماكن تواجد القرى غير المعترف بها، مخططات وطنية وأمنية.حيث أنهى وزير الزراعة وتطوير النقب في الحكومة الإسرائيليّة، أوري أرئيل، خطةً ضخمة لتهجير قرابة 36 ألف عربي بدوي من قراهم مسلوبة الاعتراف، بحسب ما ذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم”.

واوضح ابو عرار ان ارائيل ومعيان اللذان يخططان ليل نهار لاقتلاع العرب، وتهجيرهم من القرى غير المعترف بها للقرى الثابتة، هدفهم تدمير العرب، حيث انهما أعلنا انهما سيفرغا القرى غير المعترف بها الواقعة شمال شارع 31 من مفترق السقاطي الى عراد من سكانها، وكذلك منطقة الفرعة لصالح منجم برير، والسكان في القرى غير المعترف بها من منطقة مرور شارع 6 من السقاطي وحتى شرقي موشاڤ نباطيم، ولصالح انشاء خط كهرباء للجهد العالي، وكذلك المنطقة العسكرية في رمات بيكع، وغيرها من مناطق.

وذكر ابو عرار ان تفريغ منطقة شارع 6 ستكون كما أعلن خلال هذا العام، والبقية بالتدريج حتى 2021، ولم يعلن ارائيل في مخططة الانتخابي عن نيته الاعتراف ولو بقرية واحدة غير معترف بها، وانه يكثر من ذكر اقرار الحكم الاسرائيلي في النقب، والسيطرة على أراضي العرب، في إشارة لتنفيذ برامج جمعيات يمينية متطرفة.

واضاف ابو عرار:” ارائيل يقول وبإقرار معين انه لن يكون بمقدور اي حكومة قادمة تغيير مخططاته لانه ادخل فيها مخططات قومية، وعسكرية”.
ولذا على الاهل توحيد الخطاب، والتكاتف في النضال، وسندعو الى اجتماع كبير خلال الايام القريبة، لإشراك اكبر عدد من القيادات، ومنهم اصحاب الشأن في النضال، وإشراك مثقفين، وسيكون الاجتماع من خلال لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، والذي سنعلن عنه قريبا جدا.

الخرومي: مخططات تهجير 36 ألف فلسطيني بالنقب تفريغ للجنوب من أهاليه

ومن جانبه، قال عضو الكنيست عن القائمة العربية المشتركة سعيد الخرومي ان مخططات حكومة الاحتلال لتهجير 36 الف مواطن من النقب، تأتي بهدف تفريغ الجنوب من أهاليه، ولإرضاء الجمهور اليميني المتطرف قبل انتخابات الكنيست المقبلة .

وأضاف الخرومي في حديث لإذاعة “صوت فلسطين” الرسمية صباح اليوم الثلاثاء، ان هذه المخططات الاسرائيلية لهدم النقب جزء منها بدأ قبل عدة سنوات وجزء

منها جديد، لتهجير آلاف العائلات في الجنوب وهدم قراهم التي يبلغ عدد سكانها حوالي 100 الف .

وأشار الى ان حكومة الاحتلال هدمت خلال العام الماضي 2775 منزلا في النقب، مبينا ان 35 قرية من قرى الجنوب غير معترف بها من قبل الحكومة الاسرائيلية.

وطمأن الخرومي أهالي النقب ان مخططات الاخلاء والتهجير ستفشل كسابقتها بصمود الأهالي على الارض وبالعمل المهني والدائم للتصدي لها، منوها الى فعاليات ضخمة ستنظم خلال الاشهر المقبلة لتعزيز صمود الأهالي من خلال إعادة بناء المنازل وشق طرق جديدة ومد خطوط مياه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.