العالم العربي

الأردن- انتهاء الاجتماع الوزاري التشاوري بالبحر الميت

انتهاء الاجتماع الوزاري العربي المنعقد في منطقة البحر الميت غربي المملكة الأردنية

الاردن

نقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية “بترا” عن مصدر دبلوماسي لم تسمه انتهاء الاجتماع الوزاري العربي المنعقد في منطقة البحر الميت غربي البلاد.

وأوردت على لسان ذات المصدر قوله: “إن اللقاء تناول فتح عدد من الأجندة وتنسيق المواقف المشتركة حول قضايا المنطقة والأمن المشترك وتنسيق المواقف والتأكيد على وحدة الموقف تجاه القضية الفلسطينية”.

ومن المنتظر أن يصدر بيان رسمي مشترك عن نتائج اللقاء الذي انطلق في وقت سابق اليوم وضم وزراء خارجية الأردن والسعودية والإمارات والكويت والبحرين ومصر.

وكان وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني ايمن الصفدي قد استقبل امس الاربعاء نظراءه وزراء خارجية كل من دولة الامارات العربية المتحدة الشيخ عبدالله بن زايد اّل نهيان ومملكة البحرين الشيخ خالد بن احمد اّل خليفة ووزير الدولة للشؤون الخارجية في المملكة العربية السعودية عادل الجبير ودولة الكويت الشيخ صباح خالد الحمد الصباح وجمهورية مصر العربية سامح شكري.
وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية سفيان القضاة أن الوزراء سيعقدون لقاءً تشاوريا يبحثون فيه العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية وسيتبادلون وجهات النظر حول سبل التعامل معها بما يحقق الهدف المشترك في حل أزمات المنطقة ويخدم المصالح والقضايا العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.