2أخبار محلية

اخلاء مبنى المجلس المحلي طرعان بعد العثور على قنبلة

قوات الشرطة الإسرائيلية تخلي  مبنى المجلس المحلي في طرعان، من الموظفين والمواطنين، من أجل تفكيك قنبلة وضعت على مدخل المجلس.

0

اخلت قوات الشرطة الإسرائيلية، بعد ظهر اليوم الاربعاء، مبنى المجلس المحلي في طرعان، من الموظفين والمواطنين، من أجل تفكيك قنبلة وضعت على مدخل المجلس.

ومن جانبه، رئيس المجلس مازن عدوي، أعلن الاضراب اليوم وغدا في المجلس، كذلك تنظيم، مظاهرة ضد العنف يوم الجمعة الوشك، بعد صلاة الظهر .

وأدان مجلس طرعان المحلي،  بشدة، وضع قنبلة بين بنايتي المجلس، في القرب من قسم الهندسة، مشيرا إلى أن الشرطة هرعت، إضافة إلى خبير المتفجرات اليوم الأربعاء، الى المكان وتم تفجيرها بعد إخلاء المجلس من الموظفين.

جاء ذلك في بيان صادر عن المجلس، أورد فيه “وينظر المجلس المحلي الى هذا الأمر ببالغ الخطورة، ويرى به تجاوزاً لجميع الخطوط الحمراء، خاصة بعد تعرض المجلس لإطلاق رصاص وكذلك سيارات موظفي المجلس، وانتهاك للأملاك والمباني العامة واعتداءات شملت أعمال تخريب خلفت اضراراً جسيمة.  بحمد الله ولطفه القنبلة لم تنفجر قبل اكتشافها، ونحمد الله أولاً على سلامة الجميع، ونناشد أصحاب الضمائر الحية والجميع من كافة العائلات والجهات والانتماءات، فطرعان عائلة واحدة كبيرة، إلى وقفة رجل واحد وشجب واستنكار هذه الأعمال، قبل وقوع كارثة. نحن مستمرون في مسيرة العمران والتطوير ولن نسمح لمثل هذه الأعمال أن تزعزع أمن وسلامة المواطنين، وعلينا جميعا التكاتف لنحافظ على طرعان آمنة وسالمة ونضع حداً لهذه الأعمال”.

واختتم البيان: “رئيس مجلس طرعان المحلي، مازن محمود عدوي قال: “حتى لو هاجمونا بالمجنزرات والطائرات والمدافع سنبقى صامدين في المجلس المحلي، بلطف من الله لم تقع اصابات هذه المرة لكن الى متى سيستمر هذا الوضع؟. هذه الاعمال لن تثنينا عن الاستمرار في خدمة أهالي طرعان، وانا سأبقى هنا بإذن الله لسنين طوال وليس ليوم أو يومين، من يريد تغيير نتائج ال انتخابات ليفعل ذلك في صندوق الاقتراع، كفى لهذه الاعمال ويجب أن تتوقف بعد اطلاق الرصاص والاعتداءات على ممتلكات المجلس وعلى الموظفين. اطلب من الجميع المشاركة يوم الجمعة في الوقفات الاحتجاجية امام المساجد لنقول جميعا لا للعنف”.

2

3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *