2أخبار محلية

آفي نافيه يعلن استقالته من رئاسة نقابة المحامين

اعلن رئيس نقابة المحاميين في البلاد، آفي نافيه، ظهر اليوم الخميس عن تقديمه الاستقالة من منصبه، على ضوء القضية التي هزّت جهاز القضاء الاسرائيلي بشأن تعيين قضاة مقابل رشاوى جنسية. ويشار إلى أنّ نافيه هو المشتبه المركزي في هذه القضية.

آفي نافيه

اعلن رئيس نقابة المحاميين في البلاد، آفي نافيه، ظهر اليوم الخميس، عن تقديمه الاستقالة من منصبه، عقب القضية التي هزّت جهاز القضاء الاسرائيلي، بشأن تعيين قضاة مقابل رشاوى جنسية.

ويشار إلى أنّ نافيه هو المشتبه المركزي في هذه القضية.

وقال نافيه حول قراره:”أعلن عن قراري بالاستقالة من منصبي كرئيس لنقابة المحامين، وقراري هذا جاء لأنّ النقابة مهمة وغالية بالنسبة لي”. وأضاف:”لا أريد ان يؤثر أو يمس أمر شخصي – الذي أؤمن أنه سينتهي بسرعة – بالنشاط المهم الذي تقوم به النقابة”، على حدّ تعبيره. ويذكر أنّ المحامي أوي كينان سيستلم المنصب بشكل مؤقت حتى تجرى انتخابات لاختيار رئيس جديد للنقابة.

وكانت قد أعلنت وحدة التحقيقات الخاصة بمكافحة الفساد والجريمة “لاهف 433” يوم امس الأربعاء عن مباشرتها التحقيق في قضية تعيين قضاة مقابل رشاوى جنسية، بحيث أوضحت الشرطة أنّه تمّ اعتقال موظف كبير في جهاز القضاء الإسرائيلي، فيما تم استدعاء العديد من الموظفين والأشخاص الضالعين في قضية يحظر نشر تفاصيلها، للاستجواب والتحقيق تحت طائلة التحذير لدى وحدة لاهف 433.

والقضية تتعلق بشبهات حول ارتكاب جرائم تنافي الاستقامة والنزاهة بخصوص تعيين قضاة. وكانت قد اعلنت الشرطة الإسرائيلية أنها تحقق مع ثلاثة مشتبه فيهم وهم قاضية في محكمة الصلح، ومحاميان- احدهما المشتبه فيه المركزي (آفي نافيه)، وتشتبه الشرطة فيه بانه اقام علاقات جنسية مع قاضية لقاء تعيينها في هذا المنصب. كما تحقق الشرطة مع محامية مقربة منه، عملت على ترقية قاض في محكمة الصلح ليتم تعيينه في المحكمة المركزية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.