مطبخ

هل تبقّى لديك بعض فتات الخبز؟ هكذا تستفيدين منه!

بقايا الخبز كيف أستفيد منها؟ هذا السؤال الذي يبادر إلى ذهن كل ربة منزل تبقّى لديها الكثير من فتات الخبز وبقاياه، غالباً ما لا تجد الإجابة عنه، فتلجأ إلى إعادة الخبز إلى مكانه، وتركه ليبيت أو يستعمل في وقت لاحق. ولكن موقع أنوثة إختار اليوم أن يطلعك على مجموعة أفكار تستفيدين منها لتعيدي استعمال بقايا الخبز بطرق مختلفة.

خبز

كيف تستفيدين من بقايا الخبز لديك؟

– هناك طرق مختلفة يمكنك الإستفادة منها من بقايا الخبز، حيث تلجئين إلى استعمالها في تزيين الأطباق التي غالباً ما لا تقومين بتزيينها، حينها جمّعي فتات الخبز مع بعضها البعض واصنعي منها وردة صغيرة توضع أعلى الطبق، وبهذه الطريقة يستفيد المدعوين من الخبز الجاهز في طبقهم، وأنت تكونين قد اتستعملت الخبز المتبقي كي لا يبيت ويصبح غير صالح.

وجبات خفيفة وصحية… قدّميها دون تردّد لطفلك!

– أيضاً من بين الطرق التي يمكنك من خلالها الاستفادة من بقايا الخبز، هي تلك التي تلجئين من خلالها إلى تحميص الخبز وتقديمه مع الأطباق التي يدخل ضمن مكوّناتها على غرار سلطة الفتوش، التي تحتاج إلى الخبز المحمص في تحضيرها. لذا عوض استعمال رغيف خبز كامل، يمكنك أن تستعيني بفتات الخبز لتقديمه مع السلطة.

– بالاضافة إلى أن بقايا الخبز المحمص يمكن أيضاً أن تستعمل في تحضير بعض الحلويات التي تحتاج إلى البقسماط، لذا عوض احضار الكعك وطحنه أو هرسه، يمكنك أن تستعيني بفتات الخبز الافرنجي وتحميصه في الفرن إلى أن يصبح صلباً، ومن ثم هرسه جيداً ليتحوّل إلى فتات ناعم، ومن ثم تستخدمينه في تحضير الحلويات.

دايت بدون نشويات… الطريق الأقصر للتخلّص من الوزن الزائد!

– كما أن الخبز المتبقي يمكنك الإستفادة منه عند تقديم الأطباق المتنوّعة إلى الضيوف، فتصنعين منه بعض الزينة للمائدة، او تقدّمين من خلاله بعض المقبلات، على غرار الحمص أو الباذنجان المتبّل أو الطاووق أو غيرها، فتصنعين شكل أكواب صغيرة من الخبز المحمص أو تفرغين أطراف الخبز الافرنجي وتصبين فيها المقبلات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *