أخبار محلية

المستوطنون يُعدون خطة لمواجهة بالونات غزة

قادة المستوطنين في غلاف غزة،  يعدون خطة لمواجهة الاضرار التي تسببها البالونات والطائرات الورقية الحارقة التي يطلقها مواطنون من قطاع غزة. 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 قدم قادة المستوطنين في غلاف غزة، خطة لمواجهة الاضرار التي تسببها البالونات والطائرات الورقية الحارقة التي يطلقها مواطنون من قطاع غزة.

وأفاد موقع “واينت” العبري أن هدف الخطة التي قدمت مؤخرا الى وزارة المالية الإسرائيلية والتي وافق عليها مزارعو المنطقة، تنفيذ حصاد القمح وهو أخضر لتقليل الاضرار التي يمكن ان تلحقها هذه البالونات والطائرات الورقية.

ويطالب قادة المستوطنين بتهيئة وضع تبتعد فيه محاصيل الحنطة عن السياج الحدودي الى قسائم لا تصلها هذه البالونات الحارقة، وستستخدم الحنطة الخضراء لإنتاج العلف.

وانخفضت مؤخرا ظاهرة الحرائق في المنطقة بصورة ملموسة، لكن في المنطقة المحيطة بقطاع غزة يعتقدون انه مع بدء الصيف سيحاول مطلقو هذه البالونات والطائرات الورقية الحارقة بتجديد محاولاتهم.

وحتى الان تسببت هذه البالونات والطائرات الورقية بأضرار لأكثر من 30 ألف دونم من المحميات الطبيعية، وسبعة آلاف دونم من الحقول الزراعية معظمها قمح.

ويطالب قادة المستوطنين وزارتي الجيش والمالية، بمنح تعويضات مالية للمزارعين الذي يزرعون القمح حتى مسافة 3 كلم من السياج الحدودي، ومنحهم 300 شاقل عن كل دونم، مقابل التزامهم بإجراء الحصاد المبكر عندما يكون القمح أخضر، وتهدف هذه التعويضات بحسب الرسالة للحفاظ على معنويات المزارعين والوقاية من الحرائق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى