ادم وحواء

إحذرى هذه الأخطاءعند الاعتناء بالبشرة الدهنية

هل تتمتّعين ببشرة دهنية ؟لذلك  فلا بد من أنك تقومين بالعديد من الخطوات الاساسية للحفاظ على نضارتها واشراقتها، ولكنك قد ترتكبين بعض الاخطاء التي لا تتنبهين الى انعكاساها السلبية على بشرتك. اكتشفيها معنا لكي تتجنّبيها في يومياتك!

إحذرى هذه الأخطاءعند الاعتناء بالبشرة الدهنية

– أولى الاخطاء التي يجب تجنبها عند الاعتناء بالبشرة الدهنية هو الابتعاد عن استعمال الزيوت على اختلاف أنواعها، فالبشرة الدهنية تحوي نسبة مرتفعة من الزيوت، واستعمال المزيد منها يمكن أن يؤثر سلباً على رونقها وجمالها، لذا ابتعدي عن استعمال الزيوت للعناية ببشرتك، ركزي على المستحضرات المخصصة لها.

– بالاضافة الى أن احد اهم الاخطاء التي يجب تجنبها عند الاعتناء بالبشرة الدهنية هو غسلها بالماء الساخن، فهذا الاخير يزيد من افرازات البشرة الدهنية، وبالتالي تحصلين على بشرة تلمع باستمرار. كما أن الماء الساخن يمكن أن يسبب الترهلات في البشرة، خصوصاً الدهنية إذ يفقدها الكثير من الزيوت التي تفرزها، وبالتالي الجئي الى غسل بشرتك الدهنية بالماء البارد.

– عند غسل بشرتك الدهنية من المفضل ان لا تلجئي الى القوة في الفرك، خصوصاً بواسطة الليفة، فهذا الامر يمكن أن يضر بالمسام وأن يزيد من افرازاتها، ما يفقدها جمالها واشراقها. لذا عليك التركيز على غسل البشرة بلطف مع عدم الضغط كثيراً عليها لكي تحفظي الزيوت في داخلها، وتبقى نضرة ومشرقة.

– ايضاً من الاخطاء التي ترتكبينها عند العناية ببشرتك الدهنية هو اهمال كريم الترطيب الذي يساعد على الحفاظ عليها رطبة ومشرقة، فتعتقدين أن الزيوت كفيلة بذلك، ولكن هذا معتقد خاطئ، إذ إن البشرة الدهنية تحتاج الى الترطيب تماماً كما سائر أنواع البشرة، ولكن استخدمي كريمات الترطيب المخصصة لها. وننصحكِ بانواع المرطّبات التالية المناسبة لبشرتكِ:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى