أخبار عالمية

طائرة ميركل تهبط اضطراريا بسبب خلل فني

الطائرة، التي تقل المستشارة الالمانية أنغيلا ميركل ونائبها وزير المالية أولاف شولتس إلى العاصمة الأرجنتينية، تضطر  للهبوط الاضطراري في مطار كولونيا بسبب خلل فني بعد أن حلقت قرابة الساعة في الجو وكانت في الأجواء الهولندية حين قرر قائد الطائرة العودة إلى الأجواء الألمانية قبيل عبور المحيط الأطلسي.

المستشارة الألمنية أنغيلا ميركل
المستشارة الألمنية أنغيلا ميركل

اضطرت الطائرة، التي تقل المستشارة الالمانية أنغيلا ميركل ونائبها وزير المالية أولاف شولتس إلى العاصمة الأرجنتينية، للهبوط الاضطراري في مطار كولونيا بسبب خلل فني بعد أن حلقت قرابة الساعة في الجو وكانت في الأجواء الهولندية حين قرر قائد الطائرة العودة إلى الأجواء الألمانية قبيل عبور المحيط الأطلسي.

يذكر أن الطائرة الحكومية، التي تقل ميركل في رحلاتها الأوروبية والدولية، هي من نوع إيرباص أي 340ـ 300 قد انطلقت من مطار برلين في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت وسط أوروبا وهبطت في مطار كولونيا العسكري في بعد ساعتين من تحلقيها.

وكانت المستشارة ميركل تخوض حديثا مع الصحافيين المرافقين لها في الرحلة عندما أبلغاها قائد الطائرة بأنه عليهم العودة إلى ألمانيا بسبب خلل فني.وذكرت صحيفة راينشه بوست الألمانية يوم الجمعة نقلا عن مصادر أمنية أن محققين يبحثون ما إذا كان هناك أي سبب جنائي وراء تعطل طائرة المستشارة أنجيلا ميركل التي كانت تحملها إلى قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين.
ووصفت ميركل الواقعة بأنها عطل خطير.

وقالت مجلة دير شبيجل إن نظام الاتصالات على الطائرة تعطل بالكامل الأمر الذي أجبر الطاقم على الهبوط باستخدام هاتف متصل بالقمر صناعي على متن الطائرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى