أخبار الطيبةأخبار محلية

جامعة القدس تفتتح أول مركز تعليم مستمر في طب الأسنان بفلسطين

جامعة القدس بالتعاون مع المعهد الطبي للاستكمالات تفتتح أول مركز تعليم م في طب الأسنان في فلسطين والذي يضم أحدث الأجهزة الطبية الخاصة بالتدريب العملي في مجالات طب الأسنان والتجميل، ويهدف للنهوض بقطاع صحة الفم والأسنان والتجميل في فلسطين وذلك من خلال البرامج التدريبية الفريدة التي سيقدمها لخريجي هذه التخصصات.

 الدكتور مرعي حاج يحيى
الدكتور مرعي حاج يحيى

افتتح ممثلون عن وزارة الصحة ورئاسة جامعة القدس وحشد من المجتمع الطبي في الضفة الغربية والداخل الفلسطيني، مركز التدريب الأول من نوعه في فلسطين، مركز التعليم الطبي المستمر، الذي يهدف إلى طرح كل الدورات الخاصة بتحضير الأطباء لامتحان المزاولة الإسرائيلي للطب العام و طب الاسنان و عدة مجالات أخرى.

كما يهدف المركز الى تطوير المهارات الخاصة بأطباء الاسنان من خلال دورات تخصصية في مجالات طب الاسنان كافة، و قد تم تجهيز المركز بأحدث المعدات والأجهزة الطبية في العالم لتخدم الأطباء من مختلف انحاء البلاد.

وتجدر الإشارة الى ان المعهد الطبي للاستكمالات و جامعة القدس وقعا اتفاقية شراكة قبل اشهر بهدف التجهيز و البدء في إدارة هذا المركز.

ومن ناحية الإدارة الطبية، صرح عميد كلية طب الاسنان و المدير الطبي للمركز الدكتور محمد أبو يونس بان هذا المركز هو الأول من نوعه من ناحية المحتوى التعليمي التخصصي و من نواحي التجهيزات الحديثة.

أوضح  أبو يونس أن هذه المركز سيحدث نقلة نوعية في عالم طب وجراحة وتجميل الفم والأسنان، كما أنه سيتمكن من خدمة جميع مجالات التعليم الطبي في فلسطين من خلال البرامج الأكاديمية المهنية التي سيقدمها والتي صممت لتتلائم مع المتطلبات العصرية في المجالات الطبية خاصةً في مجال التجميل، المعالجة اللبية للأسنان، الحشوات، وتبييض الأسنان، مضيفاً أن المركز يبحث في استحداث برامج تدريبية مستقبلية في البوتوكس والفيلر وزراعة الشعر.

بدوره رحب المدير العام لشبكة “EDUMEDIC” الدكتور مرعي حاج يحيى، من مدينة الطيبة، بالحضور، وأكد على أن المعهد الطبي للاستكمالات اخذ على عاتقه خدمة الأطباء و تجهيز المركز بأحدث الأجهزة و التقنيات التي بدورها ستخدم المجتمع الطبي بشكل عام.

وقال حاج يحيى:”  “نعدكم أن نعمل بشكل دؤوب لمواكبة آخر التطورات العلمية والعملية التي تخص طب الأسنان والتجميل”، موجهاً شكره لجامعة القدس على هذا التعاون المثمر لأجل افتتاح هذا المركز.

وأكد المدير التنفيذي للمركز السيد أحمد زيدان، ان المركز سيحظى بدور كبير في مجالات طب الاسنان كافة و التجميل على مستوى البلاد والدول المجاورة.


1 (1)

1 (2)

1 (3)

1 (4)

1 (6)

1 (7)

1 (8)

1 (9)

3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *