صحة

فوائد الماء بالعسل

الماء بالعسل يعتبر من المواد الطبيعية التي تساعد في تقوية مناعة الجسم وتمده بالفوائد المذهلة.فوائد الماء بالعسل

_الماء بالعسل:
هو خليط العسل بالقليل من الماء الدافئ وينصح باستخدامه في الصباح قبل تناول الوجبات وقبل النوم ولكن يمكن للجسم امتصاصه والاستفادة منه علي مدار اليوم .

الفوائد بالتفصيل:
من ضمن فوائد العسل :خسارة الوزن,تقوية مناعة الجسم, تقليل الحساسية, الحفاظ علي الجهاز التنفسي ,تسهيل عملية الهضم وتقوية الأوعية الدموية وغيرهما…

1- تقليل الحساسية:يعرف العسل دائما بفاعليته الشديدة في علاج الحساسية وتقوية المناعة وتقليل الالتهابات الموجودة بالجسم خاصة الأشخاص الذين يعانون من الحساسية الشديدة ضد أي محفز.
2- انقاص الوزن: تناول المياة يشعرك بالشبع حيث يمنعك من تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسية.يساعد أيضا علي منعك من تناول الطعام الغير صحي والوجبات الخفيفة المليئة بالسكريات فذلك يساعد علي تحسين عملية الأيض وزيادة معدل حرق الدهون .
3- تقوية الجهاز المناعي:يحتوي العسل علي مواد مضادة للبكتريا بالاضافة الي بروكسيد الهيدروجين .يحتوي العسل علي العديد من الفيتامينات من أهمها فيتامين سي والذي يزيد من انتاج خلايا الدم البيضاء ومساعدة الجسم في محاربة الجراثيم.
4- تحسين الجهاز التنفسي:يعتبر تحسين الجهاز التنفسي واحد من اهم فوائد العسل مما يساعد علي علاج ألم الحلق ,الكحة,احتقان الجيوب الأنفية,حيث ان خليط الماء بالعسل يساعد في ازالة الاحتقان وتسكين الالتهابات.
5- تسهيل عملية الهضم: يعرف العسل دائما بأنه مضاد للالتهابات خاصة المعدة ,فاذا كنت مصاب بامساك,انتفاخ,غثيان,تشنج,أو أي مشاكل أخري , فتناول العسل بالماء يوميا يساعد علي تخفيف هذه الأعراض.

كيفية استخدامه وعمله:
المطلوب: – ماء ساخن
– عسل
– البعض يفضل اضافة بعض المكونات الطبيعية لتحسين صحة الجسم منها خل التفاح,القرفة,الليمون.

الطريقة:

1- اغلي 2-3 كوبمن الماء ف حلة
2- اتركيها لمدة 2-3 قائق
3- أضيفي 1-2 ملعقة من العسل عندما تصبح الماء باردة
4- أضيفي باقي المكونات اذا رغبتي

انتبهي: لا تضعي العسل علي الماء المغلي حتي لا تخسري القيمة الغذائية الموجودة فيه.

الآثار الجانبية:
قد يسبب خليط العسل بالماء بعض الآثار الجانبية منها:زيادة السكر بالدم,تسوس الأسنان,زيادة الوزن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *