أخبار محليةفلسطين 67

اغلاق الحرم الابراهيمي 24 ساعة أمام المسلمين

سلطات الاحتلال الإسرائيلي، تغلق انها ستغلق الحرم الابراهيمي الشريف في مدينة الخليل لمدة 24 ساعة، ومنع المسلمين من دخوله بسبب الأعياد اليهودية.

 المسجد الابراهيمي
المسجد الابراهيمي

أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، انها ستغلق الحرم الابراهيمي الشريف في مدينة الخليل لمدة 24 ساعة، ومنع المسلمين من دخوله بسبب الأعياد اليهودية.

وأوضح القائم باعمال مدير اوقاف الخليل جلال الرجبي، ان سلطات الاحتلال ستغلق الحرم اعتبارا من الساعة العاشرة من مساء اليوم، وحتى يوم العاشرة من مساء غدٍ الخميس.

وأشار الى ان الحرم سيفتح ابوابه امام الجميع يوم الجمعة، داعيا لشد الرحال للصلاة في الحرم.

ورفضت حركة فتح، إغلاق الحرم الابراهيمي في الخليل، معتبرة تلك الخطوة بالجريمة بحق المقدسات وبحق الشعب الفلسطيني وانتهاكا لكافة المواثيق الدولية.

ودعا عضو المجلس الثوري لحركة فتح والمتحدث الرسمي باسمها أسامة القواسمي في بيان صحفي: شعبنا في كل أماكن تواجده وخاصة في محافظة الخليل الى التوجه للحرم الابراهيمي والصلاة على أعتابه، كما ودعا الى تكثيف التواجد و الصلاة يوم الجمعة القادم في الحرم تأكيدا على رفضنا لاغلاقه وعلى أنه مسجد إسلامي خالص، لا حق لليهود فيه، وأن الاجراءات التي تم اتخاذها منذ العام ١٩٩٤ باطلة ويجب أن تلغى، كما ودعا وزارة الاوقاف الفلسطينية الى الدعوة للصلاة في الحرم الابراهيمي.

وطالب القواسمي العالم بالتحرك العاجل لوقف ما تقوم به إسرائيل من جرائم وعنصرية بحق الشعب الفلسطيني الأعزل.

المفتي العام يدين إغلاق المسجد الإبراهيمي أمام المصلين

ومن جانبه ، أدان الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية خطيب المسجد الاقصى المبارك، قرار سلطات الاحتلال الاسرائيلي الجائر إغلاق المسجد الابراهيمي لمدة 24 ساعة ، مبيناً أن هذا الإجراء يعد جريمة نكراء لتسببه في حرمان المصلين المسلمين من أداء الشعائر الدينية في هذا المسجد المهم في مقابل تركه مباحاً أمام المستوطنين لأداء طقوسهم الدينية.

وأضاف سماحته: إن الأديان السماوية تحرم المس بالأماكن المقدسة المخصصة للعبادة وتؤكد على حرمتها، غير أن سلطات الاحتلال تتنكر لذلك، وشدد على ضرورة التوقف عن هذه الاعتداءات التي تحرم المسلمين من الوصول لأماكن عباداتهم، رافضاً المبررات التي تسوقها سلطات الاحتلال لاتخاذ مثل هكذا قرارات تعسفية تخالف الشرائع والقوانين الدولية، وتناقض المواثيق التي تحمي حرية العبادة والوصول إلى أماكنها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *