2أخبار الطيبةأخبار الطيرةأخبار قلنسوةأخبار محلية

غدا التظاهرة الإحتجاجية على قانون القومية في الطيبة والمثلث الجنوبي في راس عامر

بلدية الطيبة، واللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن في المدينة، تنظمان وقفة إحتجاجية يوم غد السبت، ضد تشريع قانون القومية العنصري، تلبية لسلسلة خطوات تصعيدية، أقرتها  لجنة العمل الشعبي في لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، في الداخل الفلسطيني.

2

أعلنت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، في الداخل الفلسطيني، عن سلسلة خطوات تصعيدية، إحتجاجا على تشريع قانون القومية العنصري.

وأقرت لجنة العمل الشعبي في لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، تظاهرات ، ستجري في نهاية الأسبوع الجاري، في عدد من المدن ومفارق الطرق المركزية.

والترتيبات التي وضعت فإن التظاهرات يومي الجمعة والسبت ستنتشر في كل من: الجديدة المكر، الشاغور، الجميجمة، سخنين ، الناعمة، حيفا ، كفركنا، الناصرة ، وادي عارة، باقة الغربية، راس عامر، الطيرة، كفر قاسم، النقب.

ونشرت اللجنة تفاصيل التظاهرات في المناطق والبلدات، على النحو التالي: 

مفرق الجديدة الشمالي الشرقي، الجمعة الساعة 17:00.

 حيفا أمام بيت الوزير كحلون، السبت الساعة 20:00.

 مفرق الجميجمة المدخل الغربي لسخنين، السبت 17:00.

 الشاغور دوار الزيتونة شرقي مجد الكروم، السبت الساعة 18:00.

 مفرق كفر كنا الشمالي، السبت الساعة 16:30.

 وادي عارة، مفرق أم الفحم، السبت الساعة 17:00.

 باقة الغربية ساحة مسجد أبو بكر، السبت الساعة 19:00.

 مفرق راس عامر-الطيرة، السبت الساعة 18:00.

 مفرق جلجولية، السبت الساعة 18:00.

 النقب، رهط دوار البلدية، السبت الساعة 18:00.

 مفرق الناعمة الأحد 5/8/2018 الساعة 18:00.

 الرملة ساحة مجدال، الثلاثاء 7/8/2018 الساعة 18:30.

الى ذلك، اقرت تنفيذ مسيرة سيارات، يوم الأربعاء المقبل 08.08.2018، تنطلق من كفر قرع الساعة 8:00 صباحا وتختتم بتظاهرة أمام مبنى الكنيست.

كما وأعلنت عن انطلاق حملة التوقيع على عريضة النصف مليون المطالبة بإسقاط قانون القومية العنصري.

ودعت لجنة العمل الشعبي في لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، إلى أوسع مشاركة في التظاهرات، ضد قانون القومية العنصري الإقتلاعي.

بلدية الطيبة والشعبية تدعوان إلى المشاركة الفعالة في نشاطات المتابعة

وعلى صعيد مدينة الطيبة، ومنطقة المثلث الجنوبي، فقد  دعت  بلدية الطيبة، واللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن في المدينة، المواطنين، إلى المشاركة الفعالة في نشاطات لجنة المتابعة محليًا وقطريًا .

وقفة على مفترق راس عامر

وذكرت بلدية الطيبة واللجنة الشعبية سلسلة نشاطات لجنة المتابعة، في منطقة المثلث الجنوبي، ابرزها  وقفة احتجاجية لأهالي الطيبة الطيرة وقلنسوة على مفترق راس عامر ، يوم السبت القادم 04.08.2018 الساعة السادسة مساءً.

وحثتا على ترتيب  ندوات ومسيرات محلية، خطبة جمعة موحدة واطلاق حملة التوقيعات على العريضة بالمساجد والمرافق العامة بكل بلد رفضًا لقانون القومية العنصري، إضافة إلى المشاركة في المؤتمر الصحفي في تل ابيب في 07.08.2018، والمشاركة في مسيرة السيارات في 08.08.2018، التي تنطلق من كفر قرع حتى القدس ، والمشاركة في المظاهرة امام مبنى الكنسيت.

وعدتا أيضا إلى التحضير والتجنيد المكثف للمظاهرة الكبرى في تل ابيب يوم  11.08.2018 (ونشاطات نضالية وتثقيفية أخرى تعلنان تفاصيلها لاحقاً).

تعليق واحد

  1. اتقوا الله يالجنة المتابعة . كفاكم استهبال الناس بهذه الخطوات الهزيلة والمتاخرة جدا احتجاجا على قانون القومية العنصري.
    لكي ننقذ مايمكن انقاذه اهيب بجماهيرنا الانضمام للمظاهرة التي ستجري غدا في ساحة بلدية تل ابيب ضد هذا القانون العنصري التي تنظمها الطاءفة المعروفية وشخصيات يهودية اعتبارية .
    تحية للخطوة الشجاعة التي قام بها زهير بهلول بالاستقالة من الكنيست احتجاجا وامتعاضا على هذا القانون .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *