2أخبار الطيبةبرامج الطيبة نت

المربية جيهان جابر نموذج المعلم الخلاق في ضيافة حوار مع مختص

في حلقة جديدة من برنامج “حوار مع مختص” تستضيف الدكتور غادة إدريس مصاروة، المربية جيهان جابر، للحديث عن اسلوبها التربوي والطريقة الحديثة التي ابتكرتها لتعلم مادة اللغة العبرية، التي بلغت العالمية بين ليلة وضحاها بأنشودتها.

المربية جيهان جابر، تعمل مدرسة للصفوف الأولى من المرحلة الابتدائية لمادة اللغة العبرية ، في مدرسة “ابن سينا أ” في مدينة الطيبة،  منذ نحو 17 سنة، وبعد صعوبات واجهها الطلبة في مادة اللغة العبرية، ولأنها أصرت على تمرير المادة للطلبة، بأي طريقة، حرصا منها على أداء مهنتها بأمانة،  وقررت أن تمرر المادة بأداء فني على هيئة أنشودة، على قرع الطبلة، حتى ذاع صيتها حليا وعالميا.

تحدثت المربية جيهان جابر، التي اشتهرت بأنشودتها، عن الأمر الذي دعاها إلى ابتكار هذا الأسلوب، الذي استطابه الطلبة، وتفاعلوا معه، فلم تكن جابر تقصد الشهرة من وراء استخدام الطبلة ، بل كانت محاولة تقريب النشيد العبري من أطفالها، وجلّ ما سعت إليه هو محاولة زرع الكلمات في عقولهم بأنسب وأبسط طريقة، مشيرة إلى أنّها تسعى  إلى محاولات اكتشاف طرق جديدة بالاعتماد على ما تقدّمه المناهج التربوية الحديثة. حيث  استطاعت هذه المعلمة أن تفرض وسيلتها الجديدة، تعبيرا جديدا لم يكن متوفرا.

المربية جيهان جابر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق