أخبار محلية

الفحماويون يتصدون لمارزل وزمرته

مدينة أم الفحم ستعد للتصدي لليمين المتطرّف الذي يعتزم التظاهر في مدينة ام الفحم، احتجاجاً على العمليّة التي نفّذها الثلاثي جبارين

1

تمكن  اهالي أم الفحم،   ظهر اليوم الخميس، من الصتدي لجماعة اليمين المتطرف التي تطلق على نفسها “عوتسماه يهوديت”، بقيادة المتطرف ميخائيل بن آري وباروخ مارزل وإيتمار بن غفير، التي اعلنت عن تنظيمها مظاهرة استفزازية، اليوم الخميس، مدينة ام الفحم.

وتظاهر ظهر اليوم أهالي المدينة، على مدخل المدينة، احتجاجا على هذه المظاهرة الإستفزازية، ومنح الشرطة الإسرائيلية، تراخيص للمتظرفين بالتظاهر،، في حين استنفرت  الشرطة قواتها ووحداتها خاصة.

ومن جانب  أخر، أكدت الشرطة الإسرائيلية، بأن قافلة اليمين خرجت من القدس، وفي طريقها الى أم الفحم للتظاهر.

واعلنت الشرطة الإسرائيلية عن جاهزيتها لهذه المظاهر، مشيرة إلى أنها لن تسمح لليمين المتطرف الدخول الى المدينة.

كما أفادت مصادر مطلعة بأن هنالك   معلومات تفيد بإلغاء المظاهرة،  وذالك بسبب قلة عدد المتظاهرين واهتمام الاعلام بمواضيع آخرى، كذلك  دم قدرة على تجييش متضامنين للقدوم إلى أم الفحم.

واكدت بلديةأم الفحم واللجنة الشعبية والقوى السياسية في أم الفحم، رفضها لهذه المظاهرة، لما تشمله من تحد واستفزاز وتحريض على الجماهير العربية عامة وأهالي مدينة أم الفحم، بشكل خاص.

تطأ اقدامها تراب أم الفحم الطاهر

وقد أصدرت بلدية أم الفحم واللجنة الشعبية، يوم أمس الأربعاء، رداً على نية اليمين المتطرف تنظيم مسيرة استفزازية وتحريضية في أم الفحم، وجاء في البيان: “إننا بداية نعلنها بصوتٍ عالٍ أننا لن نسمح لهذه الفئة العنصرية والفاشية واليمينية المتطرفة بالدخول إلى أم الفحم، وإنّ أهالي أم الفحم يعرفون كيف يتصدون لهم ويمنعونهم من تدنيس تراب بلدنا”.

وتابع البيان: “ثم إننا نقولها وبملء الفم أننا نحمّل الشرطة والجهات الرسمية كامل المسؤولية لأي تبعات او نتائج لا تحمد عقباها، نتيجةً لهذه المسيرة التحريضية والاستفزازية المشؤومة، والتي تنظم بحماية ودعم كامل من الشرطة والأجهزة الرسمية. عليه، فإننا ندعو أهلنا في أم الفحم التواجد في مداخل ام الفحم المختلفة غدا الخميس 9.8.2018 تحسبا لأي طارئ وعدم إعطاء هذه الزمرة أن تطأ اقدامها تراب أم الفحم الطاهر وتدنيسه. كما أننا سنكون بتواصل مستمر مع أهالي بلدنا حول التطورات المتعلقة بهذا الموضوع، وإصدار البيانات تباعا بحسب تطور الأوضاع”.

العمليّة التي نفّذها الثلاثي جبارين

وتأتي هذا المظاهرة الإستفزازية، بحسب ما صرحه عناصر اليمين المتطرف، احتجاجاً على العمليّة التي نفّذها الثلاثي جبارين في باحات المسجد الاقصى يوم 14.07.2017، حيث  سيرفع عناصر اليمين، اللافتات التي تحمل في طيّها عنصريّة وكراهيّة للعرب.

يأتي هذا الإحتجاج، غير الأول، بعدما منحت المحكمة، ترخيصاً لليمين المتطرّف بالتظاهر اليوم الخميس.

تجدر الاشارة الى ان اليمين الاسرائيلي حاول التظاهر في ام الفحم يوم 10.04.2018 الفائت، الّا ان محاولاتهم باءت بالفشل.

الثلاثي الجبارين

ومن الجدير ذكره بأنه في يوم 14.07.2017،  نفذها 3 شبان فلسطينيين من مدينة أم الفحم، عملية “باب الاسباط”، بدأت عند “باب الأسباط”، وامتدت الى باحات المسجد الاقصى اسفرت عن استشهاد المنفذين الثلاثة، ومقتل عنصرين مما يسمى “حرس الحدود” في الجيش الاسرائيلي واصابة ثالث بجروح وصفت بالمتوسطة، جرى نقله على أثرها الى مستشفى “تشعاري تصيدق” في مدينة القدس .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *