أخبار محليةشؤون اسرائيليةفلسطين 67

وزير اسرائيلي: القصف سيتواصل حتى الوصول الى احدى طريقين

وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتز، يقول ان القصف المتبادل بين اسرائيل وحماس في غزة سوف يتواصل، حتى الوصول الى احدى طريقين، اما الحرب الشاملة او ترتيب اقتصادي انساني في القطاع.

وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتز
وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتز

 قال وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتز، ان القصف المتبادل بين اسرائيل وحماس في غزة سوف يتواصل، حتى الوصول الى احدى طريقين، اما الحرب الشاملة او ترتيب اقتصادي انساني في القطاع.

وفي حديث اجراه مع صحيفة يديعوت احرنوت اليوم، اضاف الوزير الاسرائيلي إن وقف إطلاق النار غير مستقر. على الرغم من الهدوء في الساعات القليلة الماضية، ما زلت غير متأكد أين نحن ذاهبون”.

لكنه استدرك قائلا”: “نحن لسنا مهتمين بالحرب والوضع في قطاع غزة شديد التفجر وصعوبة من وجهة نظر اقتصادية- إنسانية ، لكن”إذا لم يكن لدينا خيار ، فإننا سنشرع في حملة عسكرية كبرى سترافقها ضربات شديدة لحماس وغيرها من المنظمات هناك، لكن هذا ليس هدفنا، ونأمل أن يكون من الممكن تجنبها “.

وفي ذات السياق، قالت مصادر اسرائيلية ان استراتيجية الحكومة والجيش الاسرائيلي لردع حماس وصلت إلى طريق مسدود، فمنذ اربعة اشهر وبالتحديد في 30 مارس الماضي حين بدات الاحتجاجات على الجدار فشلت اسرائيل في تحقيق الهدوء وإعطاء الشعور بالأمن لسكان غلاف غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *