أخبار رياضية

قائمة ترتيب هدافي كاس العالم 2018

انطلق دور الستة عشر من كأس العالم 2018 بمواجهة منتخب فرنسا ومنتخب الأرجنتين في 30 يونيو بعد أن الستار على مرحلة المجموعات من بطولة كأس العالم 2018 والذي شهد تألق بعض النجوم بشكل ملفت وتدني مستوى بعضهم الآخر لأسباب مختلف.


DhNCJ5wW4AAKh0i

وبدأ الصرع على لقب هداف كأس العالم مبكراً في النسخة الحالية بعد أن تمكن 3 لاعبين من تسجيل 4 أهداف أو أكثر في دور المجموعات وهم هاري كين، كريستيانو رونالدو وروميلو لوكاكو.

كما انضم كلاً من كيليان مبابي وإدينسون كافاني وأرتيم دزيوبا وياري مينا إلى ركب المتنافسين على لقب الهداف ولو من بعيد بعد تألقهما في دور الستة عشر من المسابقة.

رونالدو نجح في التربع على صدارة هدافي كأس العالم بعد جولتين فقط، حيث أحرز هاتريك في شباك منتخب إسبانيا خلال الجولة الأولى، ثم سجل هدف البرتغال الوحيد أمام منتخب المغرب يوم أمس الأربعاء، رافعاً رصيده إلى 4 أهداف، لكن هاري كين خطف الصدارة منه بعد ذلك بتسجيله 5 أهداف في شباك تونس وبنما ثم أضاف هدفاً سادساً في شباك كولومبيا في دور الستة عشر.

ويشارك رونالدو في وصافة الهدافين المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو الذي نجح في تسجيل 4 أهداف هو الآخر أمام كل من تونس وبنما، يليهما دييجو كوستا ودينيس تشيرشيف بثلاثة أهداف لكل منهما.

وعلى غير المتوقع، لم يتمكن ليونيل ميسي نجم الأرجنتين من الدخول بقائمة الهدافين بعد فشله في هز شباك آيسلندا في الجولة الأولى وإهداره ركلة جزاء كانت كفيلة بحسم النقاط الثلاث لمنتخب بلاده ثم أخفق مجدداً أمام كرواتيا، قبيل أن يسجل هدف وحيد في شباك نيجيريا ثم يخفق بالتسجيل ضد فرنسا في دور الستة عشر، والأمر نفسه ينطبق على نيمار رفقة منتخب البرازيل الذي سجل هدف واحد فقط.

وإليكم قائمة هدافي كأس العالم حتى الآن:-

هاري كين (إنجلترا): 6 أهدف

روميلو لوكاكو (بلجيكا): 4 أهداف

كريستيانو رونالدو (البرتغال): 4 أهداف

ياري مينا (كولومبيا): 3 أهداف

أرتيم دزيوبا (روسيا): 3 أهداف

دينيس تشيريشيف (روسيا): 3 أهداف

إدينسون كافاني (أوروجواي): 3 أهداف

كيليان مبابي (فرنسا): 3 أهداف

دييجو كوستا (إسبانيا): 3 أهداف

سونج هيونج مين (كوريا الجنوبية): هدفان

فيليب كوتينيو (البرازيل): هدفان

إدين هازارد (بلجيكا): هدفان

محمد صلاح (مصر): هدفان

وهبي الخزري (تونس): هدفان

لويس سواريز (الأوروجواي): هدفان

جون ستونز (إنجلترا (هدفان)

ميليك جديناك (أستراليا): هدفان

أحمد موسى (نيجيريا): هدفان

لوكا مودريتش (كرواتيا): هدفان

أندرياس جرانكفيست (السويد): هدفان

DhMJnUPW0AAO0yO

DhHfURXWsAIextw

DhNgCx6WAAAa3D5

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *