أخبار محلية

تحرير أكثر من 3000 مخالفة سير في البلاد خلال الأسبوع الفائت

شرطة المرور تحرر اكثر من 2,900 مخالفة مرورية، وتضبط أكثر من 800 سائق قادوا سيارتهم بسرعة فائقة.

صورة ارشيفة
صورة ارشيفة

أكدت الشرطة الإسرائيلية بأن شرطة المرور حررت  نهاية الأسبوع الماضي،  اكثر من 2,900 مخالفة مرورية، وضبطت أكثر من 800 سائق قادوا سيارتهم بسرعة فائقة.

وأوضحت الشرطة في بيان لها بأن : “قسم المرور يعمل بإستمرار لتطبيق القانون للحد من المخالفات التي تهدد ال حياة وتؤدي الى حوادث الطرق، ويركز نشاطه على الطرقات الدامية وفق الدروسات القائمة وتحليل كمية حوادث الطرق المتزايدة بها، بهدف الحد من عدد الضحايا والمصابين على الطرقات وتعزيز الأمان على الطرقات وردع مرتكبي المخالفات من خلال الأنشطة الميدانية العلنية والسرية  من تحليل معطيات تطبيق القانون خلال نهاية الأسبوع الفائت تم تحرير أكثر من 3,350 مخالفة مرورية، غالبيتها الساحقة ضد الجرائم التي تهدد الحياة والقيادة المتهورة على الطرق الخطرة والدامية”.

من خلال نشاط ضد مخالفات السهو وعدم التركيز في القيادة تم ضبط ما يقارب 440  سائق قام باستخدام الهاتف النقال أثناء قيادة ال سيارة بشكل مناف للقانون ، حيث تم تغريمهم ب 1000 ₪ و 8 نقاط في حقهم. تم تحرير أكثر من 160 مخالفة لسائقي الشاحنات، بما في ذلك مخالفات على عطل تقني للمركبة، الذي يشكل خطر على سلامة مستخدمي الطريق وغيرها.

تم إلغاء  إستخدام حوالي 93 رخصة سيارة لمدة 30 يوماً بسبب مخالفة القيادة تحت تأثير الكحول. كما وتم تحييد  100 سيارة وحُظر استعمالها  لمدة 30 يومًا بسبب ارتكاب السائقين مخالفات خطيرة. “قيادة السيارة بسرعة فائقة  والتي لا تتناسب مع ظروف الطريق تزيد من خطر وقوع حوادث الطرق وتزيد بشكل ملموس تفاقم شدة الإصابة في حادث  الطرق” – قيل في الشرطة. تم رصد وضبط  اكثر من 700 سائق قادوا سيارات هم بسرعة فائقة عن ما يسمح به القانون.

حوالي 80  مخالفة بحق سائقي مركبات ذو عجلتين، الذين إرتكبوا مخالفات. كما وتم من خلال إستخدام  الوسائل التكنولوجية المتقدمة تسجيل حوالي 200 مخالفة من بواسطة إستخدام الكاميرات الميدانية النقالة الجديدة التي نُشرت العشرات منها في جميع أنحاء البلاد على الطرق بين المدن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى