أخبار عالمية

الاسبوع المقبل- فلسطين على طاولة مجلس الأمن

مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة مفتوحة في الرابع والعشرين من الشهر الجاري حول الحالة الفلسطينية بمشاركة كافة أعضاء المجلس وعدد كبير من الدول.

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

اعلن مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور رياض منصور أن مجلس الأمن الدولي سيعقد جلسة مفتوحة في الرابع والعشرين من الشهر الجاري حول الحالة الفلسطينية بمشاركة كافة أعضاء المجلس وعدد كبير من الدول.

وأوضح منصور في تصريحات لإذاعة “صوت فلسطين” صباح اليوم الخميس، أن الجلسة ستقدم خلاله إحاطة باسم الأمين العام للأمم المتحدة من قبل نيكولاي ميلادينوف حول الأوضاع على الأرض في فلسطين وما هو المطلوب من مجلس الأمن الدولي ليتحمل مسؤوليته في حفظ الأن والسلم الدوليين.

وبين مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة أن هناك مشاورات مكثفة من قبل أطراف عديدة مع طواقم الأمين العام للأمم المتحدة من أجل أن يلبي التقرير الذي سيصدره في السادس عشر من الشهر الجاري مسألة الحماية للسكان المدنيين في الأراضي المحتلة من العدوان الاسرائيلي ضد أهلنا في القطاع والاراضي الفلسطينية المحتلة.

وأشار منصور الى اجتماع عقد قبل أيام مع السفراء العرب في الامم المتحدة وتم الاتفاق على تشكيل فريق من السفراء للالتقاء مع وكيل الأمين العام للشؤون السياسية لمناقشة بعض الأفكار والمقترحات المتعلقة بتوفير الحماية الدولية لشعبنا، معربا عن امله ان يتضمن تقرير الأمين العام القادم التي تنتهي مدة اصداره في السادس عشر من الشهر القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *